Yasmina

افضل خلطات تبييض الجسم والبشره بعيداً عن الكريمات والمستحضرات

افضل خلطات تبيض الجسم والبشره

هل تعانين من بقع سوداء واسوداد في بشرة وجهك وجسمك وتبحثين عن طريقة سهلة للتخلص منها؟ اكتشفي مع ياسمينة في هذا المقال:

  1. اسباب اسوداد البشرة والجسم

  2. خلطات تبيض البشرة

  3. خلطات تبيض الرقبه

  4. خلطات تبيض الجسم كامل

  5. خلطات تبيض الاسنان

1- اسباب اسوداد البشرة والجسم

تظهر بعض البقع السوداء على البشرة وخاصة على الجسم والرقبه والوجه ما يؤثر سلباً على الجمال الخارجي ويسبب الإحراج خاصة للمرأة التي تهتم بإطلالتها الخارجية وأناقتها؟ فما هي العوامل والأسباب التي تسبب هذا الاسوداد؟

  • التعرض المفرط لأشعة الشمس يسبب اسوداد في البشرة
  • جفاف البشرة وعدم ترطيبها يؤدي للإسمرار
  • عوامل مناخية وجفاف في الجو
  • ظهور البثور أوالرؤوس السوداء في الوجه يسبب السواد
  • سوء التغذية وعدم وقلة تناول الخضراوت
  • تناول كميات قليلة من المياه
  • استخدام كريمات تبييض قد تؤدي إلى نتائج سلبية

2- خلطات تبيض البشره

خلطة عصير الليمون والشوفان: ضعي في وعاء 4 ملاعق كبيرة من عصير ليمون الحامض وملعقة صغيرة من الشوفان. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على البقع السوداء واتركيها لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة جوز الهند والعسل: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل وملعقة من عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً ثمّ افركي بشرتك بمنشفة دافئة.

اقرأي المزيد: خلطات تبييض الوجه بسرعه لاطلالة مشرقة مفعمة بالجاذبية

3- خلطات تبييض الرقبه

خلطة ماء الورد وعصير الليمون: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير الليمون. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على رقبتك وافركي بلطف بواسطة أصابعك. بعد ذلك، اتركي المزيج لبضع ساعات قبل غسل رقبتك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطو يومياً لمدة شهر لتحصلي على نتائج ملحوظة.

خلطة الليمون والعسل: اخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض وملعقة صغيرة من العسل. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على البقع السوداء على رقبتك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل رقبتك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد: ودعي سواد الرقبة بخلطات سهلة في يومين

4- خلطات تبيض الجسم كامل

خلطة الفازلين والجلسيرين: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من الفازلين وملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من زيت اللوز. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك بعد الإستحمام. تعتبر هذه الخلطة من افضل خلطات تبييض الجسم وتضمن لك نتائج سريعة.

خلطة الموز والحليب: اخلطي في وعاء قشر 3 حبات من الموز وكوب من الحليب وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من حليب البودرة. في الخطوة التالية، ادهني المزيد على جسمك واتركيه لمدة 19 دقائق تقريباً.

5- خلطات تبيض الاسنان

خلطة الفراولة وصودا الخبز: اخلطي في وعاء بعض حبات الفراولة المهروسة وملعقة كبيرة من صودا الخبز. في الخطوة التالية، طبقي المزيج على أسنانك بواسطة فرشاة أسنان واتركيه لمدة 5 دقائق تقريباً قبل غسل أسنانك بمعجون الأسنان.

افركي أسنانك بقطعة قطن مبللة بزيت الزيتون ومرريها لبضع دقائاق. كرّري هذه العملية يومياً لأن زيت الزيتون يمنع اصفرار الاسنان.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني