Yasmina

افضل خلطات تفتيح طبيعية للوجه والجسم والرقبة

افضل خلطات تفتيح طبيعية

هل ترغبين التخلص من البقع السوداء الظاهرة على أماكن مختلفة من جسمك والحصول على بشرة ناصعة البياض؟ تقدم لك ياسمينة في هذا المقال طريقة سهلة وطبيعية لتبييض الوجه والجسم في البيت وتحديداً:

  1. خلطات تفتيح الاماكن الحساسه

  2. خلطات تفتيح الرقبة

  3. خلطات تفتيح الوجه والجسم

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى اسوداد مناطق في الجسم ومنها بسبب أشعة الشمس أو أثار لحروق سابقة أو أسباب وراثية وغيرها. ولكن هناك طريقتين للحد من هذه المشكلة وغالباً ما تلجاً بعض النساء إلى الطرق الطبية أي استخدام كريمات تبييض واستشارة طبيب جلد. ولكن الطريقة الثانية تقوم على تحضير خلطات طبيعية في البيت بخطوات سهلة وسريعة تضمن لك نتائج فعالة. لذلك، تعلمك ياسمينة طريقة عمل أبرز هذه الخلطات لتستفيدي منها وتجربيها بنفسك.

1- خلطات تفتيح الاماكن الحساسه

تتعدد خلطات تفتيح المناطق الحساسة التي يمكنك تجربتها في البيت. اكتشفيها في النقاط التالية وجربيها فوراً:

خلطة عصير الليمون والجلسرين: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الجلسرين وعصير ليمونة حامضة. في الخطوة التالية، اخلطي المزيج جيداً وطبقيه على المنطقة الحساسة ثمّ اتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

خلطة الفازلين وزيت الخروع: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الفازلين وملعقة صغيرة من الجلسرين السائل وملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت اللوز. ضعي المزيج على المنطقة الحساسة بعد الإستحمام واتركيه لمدة ساعة تقريباً. كرّري هذه الخلطة يومياً للحصول على نتائج فعالة.

اقرأي المزيد: طريقة تبييض المناطق الحساسة بالليمون في اسبوع

2- خلطات تفتيح الرقبة

افضل خلطات تفتيح طبيعية

خلطة الحليب والليمون: اخلطي في وعاء ربع كوب من الحليب السائل وملعقتين كبيرتين من الدقيق وعصير ليمونة حامضة. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على رقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل رقبتك بماء الورد. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الشوفان والزبادي: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الشوفان وكوب من الزبادي وبعض القطرات من خل التفاح. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على رقبتك في فترة المساء قبل الإستحمام واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخلطة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. اقرأي المزيد: تخلصي من اكثر المشاكل احراجاً وطبقي علاج سواد الرقبه الشديد

3- خلطات تفتيح الوجه والجسم

إليك أفضل خلطات تفتيح الجسم والوجه:

خلطة صفار البيض والموز: اخلطي في وعاء صفار بيضة واحدة و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وحبة من الموز المهروس. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على المناطق التي ترغبين تبييضها واتركيها لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة.

خلطة عصير الخيار: ادهني وجهك بعصير حبتين من الخيار واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد: 3 خلطات تفتيح للوجه فعالة وسريعة التحضير

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني