استفيدي من افضل خلطات شعر طبيعية لتحصلي على شعر أكثر صحة وقوة

افضل خلطات شعر طبيعية بالخطوات

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال طريقة سهلة للعناية بشعرك بعيداً عن مستحضرات التجميل والكريمات وهي من خلال تطبيق خلطات طبيعية وتحديداً:

ias
  1. خلطات شعر بالزبادي
  2. خلطات شعر بالسدر
  3. خلطات شعر بالصبار
  4. خلطات شعر بالمايونيز
  5. خلطات شعر بالموز

تعاني الكثير من الفتيات والنساء من مشاكل الشعر الشائعة مثل تقصف الشعر وجفاف الشعر والقشرة وتكسر الشعر وغيرها التي غالباً ما تسبب الإحراج والإزعاج. وتتعدد الأسباب التي تجعلك تعانين من المشاكل المذكورة أعلاه منها الخلل في التوازن الورموني او سوء التغذية أو نقص في الفيتامينات أو التوتر والإكتئاب. ولكن لا داعي للقلق لأن ياسمينة اختارت لك خلطات تحتوي على مكوّنات طبيعية تغذي الشعر من جذوره وتجعله أكثر صحة وقوة من بينها خلطات لتنعيم الشعر. اكتشفيها وجربيها في البيت.

1- خلطات شعر بالزبادي لتنعيم الشعر

افضل خلطات شعر طبيعية بالخطوات

خلطة الزبادي والعسل: ضعي في وعاء نصف كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ ادهني المزيج على شعرك من فروة رأسك حتى الأطراف وضعي غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة والشامبو. كرّري هذه الخلطة مرتين في الشهر لتحصلي على نتائج إيجابية.

خلطة الزبادي وحليب جوز الهند: اخلطي في وعاء فنجانين من حليب جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل و3 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، افركي خصلات شعرك المبللة بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد: الشعر الجاف اصبح من الماضي مع خلطات الزبادي

2- خلطات شعر بالسدر

خلطة السدر والزبادي: ضعي في وعاء 4 ملاعق كبيرة من مسحوق السدر و4 ملاعق صغيرة من الزبادي وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون والقليل من المياه الساخنة. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً واتركي المزيج جانباً لمدة 30 دقيقة تقريباً. بعد ذلك، ادهني المزيج على شعرك واتركيه لمدة 3 ساعات قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. تعمل هذه الخلطة على تنعيم الشعر.

ماسك السدر وزيت الخروع لتطويل الشعر: اخلطي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من السدر وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من زيت السمسم. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج لمدة 10 دقائق خلال الإستحمام لمدة أسبوعين لتحصلي على نتائج مذهلة.

3- خلطات شعر بالمايونيز

افضل خلطات شعر طبيعية بالخطوات

خلطة الموز والمايونيز لعلاج الشعر الجاف: اخلطي في وعاء حبة من الموز المهروس و3 ملاعق كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج وضعي غطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة والمشامبو. كرّري هذه الخلطة مرة في الشهر.

خلطة المايونيز والافوكادو لترطيب الشعر: ضعي في وعاء حبة من الأفوكادو المهروس وملعقتين كبيرتين من المايونيز وملعقة كبيرة من العسل. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ افركي شعرك بهذا المزيج وضعي غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو والمياه الفاترة.

4- خلطات شعر بالموز

خلطة الموز والعسل لتقوية الشعر: اخلطي في وعاء حبة من الموز المهروس وملعقة صغيرة من العسل. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك من فروة رأسك حتى الأطراف ثمّ ضعي غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة والشامبو. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

خلطة الموز وزيت جوز الهند لمنع تكّسر الشعر: اخلطي في وعاء حبة من الموز المهروس وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. بعد ذلك، ادهني المزيج على شعرك من فروة رأسك حتى الأطراف ثمّ ضعي غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.

5- خلطات شعر بالصبار

خلطة الصبار وزيت الخروع لتطويل الشعر: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الصبار وملعقة كبيرة من زيت الخروع. في الخطوة التالية، افركي شعرك جيداً بهذا المزيج واتركيه على شعرك طوال فترة الليل حتى صباح اليوم الثاني. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالمياه والشامبو.

خلطة الصبار والليمون لتغذية الشعر: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الصبار وملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة والشامبو وبلسم. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

اقرأي المزيد: حضري افضل خلطات لتطويل وتنعيم الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية