اكتشفي افضل خلطات طبيعية للبشرة الدهنية وطريقة تنظيفها في المنزل

افضل خلطات طبيعية للبشرة الدهنية

اليك من ياسمينة طريقة تحضير خلطات طبيعية قادرة على تنظيف البشرة الدهنية في البيت بخطوات سهلة تمنحك اروع النتائج في اقل من اسبوع.

ias
  1. خلطات تساعدك على تنظيف البشرة الدهنية في البيت
  2. خلطات تفتيح البشرة الدهنية في اقل من اسبوع
  3. خلطات طبيعية للبشرة الدهنية بواسطة الليمون
  4. افضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية في يومين

1- خلطات تساعدك على تنظيف البشرة الدهنية في البيت

افضل خلطات طبيعية للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية الى طرق خاصة للعناية بها، نظراً لما تفرزه من زيوت تؤثّر سلباً على اطلالة المرأة ولا سيّما على المكياج كونها تفسده، ما يحتّم استخدام احسن كريم اساس للبشرة الدهنية وادوات مكياج للوجه خاصة بهذا النوع من البشرة.

واذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، يمكنك التخلص من المشاكل التي تزعجك، عبر تحضير ماسكات للوجه طبيعية من المنزل، بخطوات سهلة وسريعة، ومن اهم الوصفات الطبيعية التي تتمتع بخصائص جماليّة عدّة لك ان تلجأي اليها في هذه الحالة، خلطة التفاح والبيض، اذ أنّ هذين المكوّنين يعدّان من الوصفات التي تحتوي على فوائد كثيرة، وفيتامينات عدّة لا تساهم فقط في تنظيف البشرة الدهنية وانما في تغذيتها وتنعيمها، والتخلص من حب الشباب والبثور. وكل ما عليك فعله هو هرس التفاحة وخفق صفار بيضة واحدة، ومن ثمّ مزج الموكنين معاً، ويعدها عليك ان تضعي الخليط على الوجه لمدة عشرة دقائق تقريباً قبل غسله بالماء السّاخن لتتمتعي بالنتائج الرائعة بعد ايام قليلة.

هذا ويمكنك ايضاً تحضير خلطة الطماطم والخيار، لتنظيف البشرة الدهنية، والتخلص من الرؤوس السوداء والبثور والحبوب وغيرها من الشوائب والعيوب التي تطال البشرة وتؤثر سلباً على الاطلالة ككلّ, كما ان هذه الوصفة الطبيعية وخصوصاً من خلال الخيار لها ان تنعش البشرة وتجعلها اكثر اشراقة ونضارة، وهي من اهم الوصفات المخصصة للبشرة الدهنية كونها تساعد على افراز الزيوت الزائدة في الوجه.

اقرأي المزيد: بشرتك الدهنية ودعي شوائبها مع افضل واقي شمس

2- خلطات تفتيح البشرة الدهنية في اقل من اسبوع

تنظيف البشرة الدهنية في البيت مع زيت الزيتون

تسعى بعض النساء الى تفتيح البشرة ولا سيما الدهنية منها، ولكنها تفضّل الحصول على النتائج التي تتمناها من خلال وصفات طبيعية تعدّ اقلّ تكلفة وصحية اكثر على اعتبار انها طبيعية، ولها خصائص جمالية وفوائد عدّة ولا يقتصر دورها على تفتيح البشرة الدهنية. واليك ابرز خلطتين في هذا المجال:

  • ماسك العسل: يشتهر العسل بفوائده الصحية والجمالية الكثيرة، وهو دائماً ما يكون من المكوّنات الأساسيّة في الخلطات الطبيعية التي تعنى بالبشرة واطلالة المرأة، ويمكن مزجه مع وصفات عدّة، وعلى سبيل المثال، يمكنك ان تحضري ماسك العسل الذي يتألف ايضاً من عصير الليمون، والحليب المجفف، وزيت اللوز، اذ ان لكّل واحدة من هذه المكوّنات فوائدها الجماليّة القادرة على منحها للبشرة.

يعمل هذا الماسك الطبيعي على ترطيب البشرة، وازالة البقع الداكنة من الوجه، والخلايا الميتة، كما يساعد على تجديد البشرة وتفتيحها، من خلال وضع هذا الماسك للوجه اكثر من مرّة في الاسبوع مع تركه لبضع دقائق قبل غسل البشرة.

  • ماسك الزبادي: يعتبر الزبادي من مشتقات الحليب اي انه يحتوي على عناصر غذائيّة عدّة تفيد البشرة بكافة انواعها ومنها تلك الدهنية، فهو يحتوي على حمض اللاكتيك المخصص لتبييض وتفتيح لون البشرة. ولتحضير هذا الماسك، عليك ان تخلطي ملعقة من اللبن الطازج، مع ملعقة واحدة من العسل، والشوفان، والقليل من الليمون، ليصبح لديك ما يشبه العجينة، حتى توزعيها على الوجه والرقبة وتتركيها لعشرة دقائق، قبل غسل الوجه، وستلاحظين الفرق سريعاً خصوصاً عند تكرار هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع.

3- خلطات طبيعية للبشرة الدهنية بواسطة الليمون

افضل خلطات طبيعية للبشرة الدهنية

تلجأ النساء كثيراً الى الليمون عند تحضير اي وصفة طبيعية في المنزل، نظراً لما يحتوي عليه من فوائد جماليّة كثيرة ولا سيما على صعيد تقشير البشرة وتبييضها وتفتيح لونها، اذ ان الليمون يساعد صاحبات البشرة الدهنية بشكل خاص على التخلص من الزيوت التي تفرزها البشرة، وتنظيفها جيّداً من الاوساخ التي تتراكم في الوجه خلال النهار.

ومن المعروف، ان الليمون يمكن الاستفادة من خصائص الجمالية سواء كان وصفة بحد ذاته من دون مزجه مع اي مكوّن اخر، او من خلال تحضير خلطة الليمون مع بعض المكوّنات الاخرى التي تستخدم في حلّ مشاكل البشرة الدهنية والعناية بها. ولك بالتالي، أن تطبقي خلطة الليمون مع العسل وان تضيفي اليهما الحليب، في خطوة تجعلك تستفيدين من كلّ مكوّن مشار اليه، لتغذية البشرة، وتنعيمها، وتبييضها، وتنظيفها وازالة كافة الشوائب والعيوب منها.

وفي حال اخترتي ان تطبقي خلطة العسل والليمون والحليب، عليك ان تضعي هذا الماسك على وجهك وتتركيه لحوالي الخمسة عشرة دقيقة، ومن ثمّ غسل الوجه بالمياه الباردة، وستلاحظين الفرق سريعاً، ولا سيما ان طبقتي هذه الوصفة مرتين او اكثر في الاسبوع.

ومن الوصفات الطبيعية الاخرى المؤلفة من عصير الليمون، لك ان تستعيني بالبطاطس، التي تلعب ايضاً دوراً مذهلاً لناحية تبييض البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها، كما تتميز هذه الوصفة بأنها لا تقتصر فقط على البشرة، لا بل تمتد فوائدها الى الجسم ككلّ سواء اليدين او الساقين، ما يجعلك تستفيدين من خصائص كثيرة في خلطة واحدة.

4- افضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية في يومين

افضل خلطات طبيعية للبشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية عناية خاصة، ومستحضرات محددة تتلاءم مع هذا النوع من البشرة، وهناك عدد من الكريمات التي تلجأ اليها صاحبات البشرة الدهنية لتفتيح اللون وتوحيده، ولكن الاختيار لا يجب ان يكون عشوائياً بل على المرأة ان تحرص على اختيار افضل المستحضرات التي تتمتع بفوائد جمالية كثيرة ولا تسبب اي ضرر في البشرة، تماماً كما يتم اختيار كريم اساس للبشرة الدهنية يتلاءم مع نوعها ويصمم خصيصاً لها.

ومن الكريمات التي يمكنك ان تلجأي اليها لتفتيح لون البشرة وتبييضها وتنعيمها، كريم دريم بيور بي بي Dream Pure BB، الذي يأتي من مجموعة ميبيلين Maybelline الشهيرة في مجال اطلالة المرأة، اذ ان هذا الكريم يتمتع بتركيبة مذهلة قادرة على مكافحة حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء على تفتيح لون البشرة واعطائها الاشراقة الناعمة وغير اللماعة.

هذا ويمكنك ايضاً ان تستخدمي كريم Magic Skin Beautifier BB Cream الذي يمنع حصول اي احمرار للوجه، ويعمل على ترطيب البشرة وتبييض لونها، لمنح المرأة الاطلالة المثالية في كلّ الاوقات والمناسبات.

كما يمكنك ان تستخدمي كريم من ماركة غارنييه Garnier هو Skin Naturals Oil Control Fairness Cream الذي يحتوي على الليمون القادر حتى في الخلطات الطبيعية على تفتيح لون البشرة وتبييضها، وعلى منحها اشراقة لافتة، وتغطية كاملة تدوم لساعات طويلة.

اقرأي المزيد: إصنعي المقشر المناسب لبشرة وجهك في المنزل واستعيني بالسكر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية