حضري بنفسك خلطات لليدين والقدمين واستمتعي بالنتائج المذهلة

تعرفك ياسمينة في هذا المقال على طريقة تطبيق افضل خلطات لليدين والقدمين والاظافر للاستفادة من خصائصها الجمالية في منحك البشرة المشرقة والنضرة في كل الاوقات.

ias

  1. افضل خلطات لليدين بوصفات طبيعية ومنزلية
  2. خلطات لليدين والقدمين للتخلص من العيوب والشوائب
  3. طريقة عمل خلطات لليدين والاظافر بخطوات سهلة وسريعة
  4. اشهر خلطات لليدين الجافه ولترطيب البشرة

1- افضل خلطات لليدين بوصفات طبيعية ومنزلية

افضل خلطات لليدين والقدمين

تتعرّض اليدان يوميّاً للكثير من العوامل التي تضرّ بهما، منها اشعة الشمس المتواصلة ولا سيما في فصل الصيف، بالاضافة الى الاستعمال المتواصل لمواد التنظيف التي تضرّ باليدين لما تحتوي عليه من مواد كيميائيّة تسبب مشاكل عدّة للبشرة خصوصاً الحساسة منها، الامر الذي يساهم في تغيّر لون اليدين ايضاً. عدا عن الاوساخ اليومية التي تطال اليدين وتحتم اللجوء الى خلطات طبيعية لترطيب اليدين وتحويل الخشونة الى يدين ناعمتين جدّاً.

ومن ابرز الخلطات التي يمكنك اللجوء اليها لتنعيم اليدين وتفتيح لونهما، يمكنك ان تستعملي خلطة عصير الليمون الذي يفضل احتوائه على الفيتامين سي، قادر على تفتيح لون البشرة، وتغذيتها وحمايتها من اشعة الشمس الحارقة. وكلّ ما عليك فعله في هذا المجال للاستفادة من فوائد الليمون الجمالية، عليك ان تنقعي يديك في الماء المضاف اليها الليمون وذلك لمدة تصل الى عشرين دقيقة، لتغسل بعد انتهاء الوقت المحدد بالماء البارد. ولنتائج مذهلة وسريعة، يمكنك ان تطبقي هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع وهي لن تسبب اي ضرر لبشرتك.

وفي السياق نفسه، تشتهر خلطة اللوز والحليب في مجال اليدين، اذ ان هذه الخلطة الطبيعية التي يمكنك ان تحضريها في المنزل، لها فوائد جمالية كثيرة، كونها تحتوي على مضادات الاكسدة والفيتامين "اي E" الذي يحمي البشرة من شوائب وعيوب كثيرة، ويساعد على تفتيح لونها وتبييضها، وذلك من خلال نقع اللوز في الماء قبل ليلة من تطبيق الخلطة، على ان تضعي في صباح اليوم الثاني الخلطة السّابق تحضيرها مع القليل من الحليب في الخلاط الكهربائي حتى تتحول الى عجينة ناعمة اشبه بالماسك تضعيها على اليدين وتترك لوقت طويل نسبياً قبل غسلها.

اقرأي المزيد: طبقي أسهل خلطه لتبييض اليدين في يومين

2- خلطات لليدين والقدمين للتخلص من العيوب والشوائب

افضل خلطات لليدين والقدمين

تعمل الكثير من الخلطات الطبيعية على حلّ عدد من المشاكل التي تعاني منها البشرة والجسم في ان معاً، الامر الذي يدفع المرأة للجوء الى الوصفات الطبيعية والمنزلية للتخلص من العيوب والشوائب التي تطال اطلالاتهنّ, واليك هنا بعض الخلطات التي يمكنك ان تستخدميها لليدين والقدمين:

  • الزبادي: يشتهر الزبادي بخصائصه الجمالية الكثيرة، وفوائده التي تطال الوجه والجسم في الوقت نفسه، وللاستفادة من هذه المزايا، عليك ان تخلطي ملعقة كبيرة من اللبن مع العسل بنصف ملعقة منه، ليصبح لديك ماسك طبيعي وصحي ومنزلي، تضعينه على اليدين والقدمين، وتتركيه لحوالي الخمسة عشرة دقيقة، وستلاحظين الفرق سريعاً. ولك ان تكرري استعمال هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع ولا سيما في فصل الصيف.
  • الليمون: يرتبط اسم الليمون دائماً بالخلطات الطبيعية وخصوصاً تلك التي تعنى بتفتيح البشره وتقشيرها وتبييضها، بالاضافة الى سهولة استخدامه في المنزل وفي اي وقت كان، اذ عليك فقط ان تفركي ليمونة واحدة على المناطق الداكنة في الجسم بهدف تبييضها وعلى اليدين والقدمين لحلّ مشاكل كثيرة.
  • الطماطم: تدخل الطماطم ايضاً في مجال العناية بالبشرة، سواء للوجه او للجسم، اذ تحتوي على عناصر غذائيّة وتركيبة رائعة قادرة على تخليصك من مشاكل كثيرة تطال البشرة واليدين والقدمين ايضاً ولا سيما لناحية تفتيح اللون وتبييض البشرة، من خلال استخدام اسلوب الفرك على اليدين والقدمين، على ان تغسلي الطماطم بعد توزيعها وتركها مدة اربعين دقيقة. ولك ان تكرري هذه الوصفة بشكل يوميّ لنتائج مذهلة وملموسة وسريعة.

اقرأي المزيد: أفضل خلطات طبيعية لتبييض الوجه وكافة أماكن الجسم

3- طريقة عمل خلطات لليدين والاظافر بخطوات سهلة وسريعة

افضل خلطات لليدين والقدمين
  • خلطة لليدين: تكثر خلطات اليدين الطبيعية التي تستعين بها المرأة لتفتيح البشرة وتبييضها، فهناك وصفات معلومة ومستخدمة بشكل كثيف في هذا المجال، منها الليمون، والعسل، والحليب، والطماطم، والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، بالاضافة الى الخيار والارز والنشا وغيرها الكثير، ولكن هناك خلطة يمكن ان تلجأي اليها على صعيد اليدين، الا وهي زيت الصّندل، الذي يتمتع بفوائد جمالية عدّة، منها ازالة البقع الداكنة على اليدين، والتي تكون ناتجة عن التعرض المستمرّ للشمس، او التقدم في السنّ او الاستخدام الخاطئ لمواد التنظيف، وغيرها من الاسباب والعوامل.

ومن الخلطات التي يمكنك ان تستفيدي منها ايضاً خلطة الثوم التي تتميز بفوائدها الجمالية الكثيرة سواء لناحية البشرة واليدين وكذلك القدمين، فلا تترددي بتجربة هذه الوصفة الطبيعية خصوصاً لناحية تبييض المفاصل وازالة البقع الداكنة منها، كما انها تساعد في الوقت نفسه الاظافر لمنحها القوة المطلوبة القادرة على حمايتها من التكسر والهشاشة.

وللاستفادة من هذه الخلطة، عليك ان تضيفي الى بودرة خشب الصّندل، قطرتان من عصير الليمون، ومثلها بالغليسيرين، ومزجهم مع ماء الورد، وعند الانتهاء من تحضير هذه الخلطة الطبيعية والمنزلية، قومي بتطبيقها على اليدين والنقاط التي تودّين ازالتها، على ان تتركيها مدّة عشرين دقيقة تقريباً، قبل غسل اليدين بالماء البارد.

  • خلطة للاظافر: تعاني الكثير من الفتيات والنساء من الاظافر الهشة، القابلة للتكسّر بسهولة، الامر الذي يصعّب عمليّة تطويل الاظافر، ويدفع بالمرأة التي تعاني من هذه المشاكل الى تركيب الاظافر خصوصاً في المناسبات السعيدة، والاعراس والسهرات ومختلف الاطلالات، وهذا يعد مكلفاً ايضاً. 

وبما ان تركيب الاظافر ليس بالحل الدائم، يمكنك ان تلجأي الى خلطات طبيعية قادرة على تقوية اظافرك وبالتالي تطويلها وحمايتها من التكسّر والهشاشة، ومن هذه الوصفات، هناك زيت الزيتون، والليمون، اذ ان لكل من هذين المكونين فعاليّتهما في مجال تقوية الاظافر وتطويلها، سواء زيت الزيتون الشهير بفوائده الجمالية، او عصير الليمون الذي يحتوي على مضادات الاكسدة والفيتامينات التي تحمي الاظافر وتنظفها كذلك من البقع والاوساخ.

وللاستفادة من هذه الخلطة، عليك تسخين المزيج المؤلف من الليمون وزيت الزيتون، لدرجة حرارة اعلى بقليل من درجة حرارة الجسم، ومن ثمّ نقع اطراف الاصابع في المزيج الموجود امامك، لمدة عشرة دقائق الى خمسة عشرة دقيقة، على ان تكرري هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع لتستمتعي بنتائجها الرائعة والسريعة.

هذا ويمكنك في السياق ذاته، ان تستخدمي ملح البحر الميت الاصلي، الغني بالمعادن القادرة على تحسين صحة الاظافر، ولك ان تضيفي اليه زيت الزيتون، او بذور الكتان، او الليمون وغيرها من المكونات الطبيعية لتحصلي على اظافر قوية وطويلة غير قابلة للكسر بسهولة.

ومن الخيارات التي يمكنك ان تلجأي اليها ايضاً، خلطة الطماطم والثوم والملح والقليل من الماء، اذ انه ومن خلال مزج هذه المكونات معاً، ونقع اظافرك فيها بعد وضعها في وعاء لمدة ربع ساعة من الوقت، ستلاحظين الفرق سريعاً في اظافرك لناحية الطول والقوة، والنتائج هذه تظهر بشكل اسرع عند تكرار تطبيق هذه الخلطة والعمل بها مرّات عدّة في الاسبوع.

اقرأي المزيد: اظافر طويلة صحية وجذابة بخطوات بسيطة وفي متناول يدك

4- اشهر خلطات لليدين الجافه ولترطيب البشرة

افضل خلطات لليدين والقدمين

تؤثر البشرة الجافة على اشراقة الوجه ونعومته، وكذلك الامر على صعيد اليدين، مع امكان حصول تشققات تجعل من اليدين اكثر خشونة، ما يحتم ايجاد حلول لهذه المشكلة بغية تنعيم اليدين ومحارفة هذا الجفاف.

ومن اشهر الخلطات الطبيعية والمنزلية لليدين الجافه، يمكنك تجربة خلطة البطاطس، من خلال سلق رأسين منها، وهرسها جيّداً، ومن ثمّ اضافة ملعقتين من الغليسيرين وزيت اللوز، ومزج الخليط حتى يصبح اكثر تماسكاً، ليطبق بسهولة على اليدين. وعليك في هذه الحالة ان تتركيه على يديك لحوالي الساعة من الوقت قبل غسلهما بالماء الفاترة. وبهذه الطريقة وعند تكرار هذه الوصفة، ستحصلين على نتائج سريعة، وتتمتعين بملمس ناعم وسلسل لليدين.

هذا ويمكنك كذلك ان تطبقي خلطة اخرى لترطيب اليدين وتنعيمهما، مؤلفة من عصير الليمون، والغليسيرين، وماء الورد، اذ وبمجرّد مزج هذه المكوّنات معاً في خلطة واحدة، وتطبيقها لمدة خمسة عشرة دقيقة مرّتين يوميّاً ستلاحظين الفرق سريعاً.

أما اذا كنت تفضلين الزيوت، يمكنك ان تدلكي يديك بزيت جوز الهند الغني بالفوائد الجمالية، والمعادن والفيتامينات التي تحمي اليدين من التشققات وتمنحهما الترطيب المطلوب، ليدين ناعمتين جدّاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية