أفضل خلطة لكل نوع من أنواع الشعر

يعتبر الشعر سراً من أسرار جمال المرأة لأنّه يظهر أنوثتها ويزيدها جمالاً شرط أن يكون خالياً من العيوب والشوائب.

ias

ولأنّ الشعر الجميل يحتاج إلى الكثير من العناية نقدّم لك هذه الخلطات المخصّصة لأنواع الشعر المتنوعة لتساعد في الحصول على أجمل شعر.

لعلاج الشعر الجاف، اخلطي كوباً ونصف من السدر المطحون ونصف كوب من زيت الخروع ونصف كوب من زيت الصبار ونصف كوب من زيت حبّة البركة ونصف كوب من زيت الجرجير ونصف كوب من زيت الزيتون وربع كوب من الخل. وخزّني الخليط لمدة أسبوع ومن ثم استخدميه على شعرك لتحصلي على نتيجة رائعة.

لـتطويل الشعر، إغلي المياه في قدر على النار وضعي قطعاً من البصل والثوم فيها واحرصي على أن تكون كمية المياه كافية لتغطّي شهرك حتى بعد غليه. أضيفي زيت الزيتون إلى القدر مع السدر وزيت الخروع، وضعيه على شعرك ووزّعيه في شكل متساو على الرأس ودلكي فروة الرأس جيداً به وضعيه ليلاً ومن ثم اغسليه في الصباح. أعيدي تكرار هذه العملية مرتين خلال الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

للحصول على شعر ناعم استخدمي علاج حليب جوز الهند لأنّ لهذا الحليب قدرة على الترطيب وأيضاً يعطي شعرك لمعاناً جميلاً، ولديه كل مزايا كونه مضاد للجراثيم وللفطريات. لتحضير الخلطة، اخلطي كوباً من حليب جوز الهند الطازج وعصير الليمون واحد وضعي المزيج في الثلاّجة لبضع ساعات، حتى تتكوّن طبقة دسمة أعلى الخليط.

لعلاج الشعر الدهني خذي ثمرة ليمون كبيرة، وقطّعيها الى نصفين ومشّطي شعرك جيداً واقسميه لتظهر فروة الرأس ومن ثم اضغطي على الليمون ليصل عصيره للرأس ودلّكيه. أتركي عصير الليمون على الشعر لمدة 45-60 دقيقة ثم إغسلي الشعر بالمياه النظيفة فقط. يمكن استخدام العلاج كل يوم.

اقرأي أيضاً: 5 نصائح للعناية بالشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية