Yasmina

افضل طريقة صبغ الشعر بالبيت بمكونات بسيطة

افضل طريقة صبغ الشعر بالبيت

تتكبد السيدات مبالغ طائلة في صالونات التجميل من اجل صبغ شعرهن الى جانب الوقت الذي يهدرنه هناك عدا عن ان معظمهن يجبرن على اعادة صبغ الشعر بعد بضعة اشهر. من هنا، ضرورة ان تتعلمي افضل طريقة صبغ الشعر بالبيت، من هنا تعرفك "ياسمينة" على:

1- التحضير للصبغة

2- صبغ الشعر في البيت

3- بعد الصبغة

4- طريقة تحضير صبغات طبيعية

1- التحضير للصبغة

افضل طريقة صبغ الشعر بالبيت

قبل ان تتعرفي على طريقة صبغ الشعر بالبيت من الضروري ان تحرصي على اتباع النصائح التالية:

1- احرصي على غسل شعرك قبل 24 او حتى 48 ساعة قبل صبغ الشعر فهذا سيمنح فرصة للزيوت الطبيعية حتى تخرج من شعرك وبالتالي ستتمكن الصبغة من الثبات اكثر.

2- تجنبي استخدام البلسم عند الاستحمام قبل الصبغة لان البلسم يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر.

3- إذا كنت تعانين من الشعر الجاف فاحرصي على استخدام البلسم بشكل يومي قبل اسبوع من الصبغة ولكن من الضروري ان تمتنعي عن استعماله في الليلة التي تسبق صبغ الشعر. هذه الطريقة ستساعدك على حماية شعرك ممن الجفاف بعد الصبغة.

4- اما لجهة اختيار اللون فاحرصي في حال كنت تصبغين شعرك للمرة الاولى على اختيار لون افتح بدرجة او درجتين من لون شعرك الاساسي حتى لا تتفاجأي من اللون وكذلك يمكنك الاعتماد على الصبغة الموقتة التي تزول بعد بضعة اسابيع لتغيري اللون في حال لم يعجبك.

5- ضعي رداء الصبغة على كتفيك لمنع تلوث ثيابك بالصبغة وقومي بتمشيط شعرك جيداً حتى تتخلصي من العقد تماماً. ويمكنك ان تقومي بدهن أذنيك ورقبتك بالفازلين ليسهل في ما بعد عليك التخلص من الصبغة.

2- صبغ الشعر في البيت

افضل طريقة صبغ الشعر بالبيت

بعد ان اصبحت جاهزة لتبدأي بصبغ الشعر بني فاتح في البيت، ننصحك باتباع الخطوات التالية:

1- تحضير الصبغة: ابدأي بتحضير الصبغة عبر اتباع الارشادات المدونة على العبوة، لتحديد كيفية خلط الالوان مع بعضها لتحصلي على صبغة الشعر باللون المطلوب.

2- تقسيم الشعر: قومي بتقسيم شعرك الى اربعة اقسام على حسب ما ترغبين، مع تثبيت أقسام الشعر بالدبابيس او الربط المطاطية.

3- صبغ الشعر: ابدأي بتطبيق الصبغة على كل جزء من الشعر من الجذور مع الابتعاد قليلا ً عن فروة الرأس واحرصي على تمتد الصبغة على كامل الخصلة..

4- الترك الصبغة لمدة كافية: بعد الانتهاء من تطبيق الصبغة على كامل الشعر اتركيها لمدة كافية من الوقت تتراوح بين 40 الى 45 دقيقة.

3- بعد الصبغة

افضل طريقة صبغ الشعر بالبيت

بعد صبغ الشعر بني فاتح في البيت لتحافظي على النتيجة التي حصلت عليها اتبعي الخطوات التالية:

1- ازالة الصبغة عن الاذنين والرقبة: قومي بواسطة قطعة من المحارم بمسح اذنيك ورقبتك من الفازلين والصبغة للتأكد من نظافتها وخلوها من اي آثار لها.

2- غسل الشعر: ابدأي اولاً بغسل الشعر بعد الصبغة للتخلص منها أولاً عبر شطفها بالماء ثم استخدمي الشامبو والبلسم. يمكنك ان تتركي البلسم على شعرك لمدة 3 دقائق لترطيبه ومنع جفافه نتيجة الصبغ.

3- استخدام التونر: قومي تطبيق التونر على كامل شعرك بعد الاستحمام فهو سيساعدك للحصول على لون طبيعي ولمعان أكثر. قهو يغذي شعرك من الجذور حتى الاطراف.

4- تجفيف الشعر: يمكنك تجفيف الشعر بواسطة مجفف الشعر او يمكنك تركه يجف طبيعياً. لكن تأكدي بعد ان يجف من لون الصبغة. إذا شعرت ان اللون أغمق منا اردت فاعرفي أنه سيصح فاتحاً بعد الاستحمام لعدة مرات لذلك لا داعي للقلق.

4- طريقة تحضير صبغات طبيعية

افضل طريقة صبغ الشعر بالبيت

ان كنت تفضلين الابتعاد عن الصبغات الكيميائية وتلجأين الى افضل الصبغات الطبيعية نقدم اليك الصبغات التالية لصبغ الشعر في البيت بني فاتح

1- عصير الليمون: قد تستغربين إلا ان عصير الليمون فعال في عملية تفتيح الشعر. لذلك، قمي بعصر بضع حبات من الليمون ودلكي شعرك بالمزيج من الجذور حتى الاطراف واجلسي في الشمس لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

2- شاي البابونج: ان كنت من صاحبات الشعر الاسود الداكن وتريدين الحصول على صبغة شعر بني فاتح في البيت كل ما عليك فعله هو اغلي القليل من ازهار البابونج لتحضير الشاي ثم اتركيه ليبرد ودلكي فروة رأسك به واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

3- الشاي مع الزنجبيل: امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل مع مغلفين من الشاي الاسود. قومي بغلي المكونين لمدة 20 دقيقة ثم طبقي المويج على كامل الشعر واتركيها لمدة ساعتين ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستمنحك صبغة شعر بني فاتح جذابة.

4- زيت الزيتون والنسكافيه: اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من النسكافيه ونصف علبة من الاكسيجين. طبقي المزيج على كامل الشعر واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر لتتمكني من صبغ الشعر في البيت بني فاتح.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!