Yasmina

أفضل طريقة لاختيار الشّامبو المناسب لشعرك

افضل طريقة لاختيار الشّامبو المناسب لشعرك

هناك أنواع كثيرة من الشامبو التي صُمّمت لتتناسب مع مختلف أنواع الشعر بدءاً بالشعر الجاف، الدهني، الشعر الخفيف، الملّون وحتى التالف والمتقصّف إذ تجدين هذه المعلومات مكتوبة على عبوة الشّامبو . وعلى رغم ذلك، تجد الكثير من النساء صعوبةً في اختيار النوع الذي يلائم طبيعة شعرهنّ. تعرّفي مع ياسمينة على هذه النصائح لمساعدتك على اعتماد الشامبو المثالي لشعرك.

للشعر الناعم: إذا كنت من صاحبات الشعر الناعم والمالس، فننصحك باختيار الشامبو المصنّف بكونه يساعد على تكثيف الشعر، خصوصاً إذا كان شعرك من النوع المائل إلى دهني. أمّا إذا كانت فروة رأسك دهنية وأطراف شعرك جافة، ففي هذه الحالة، يُمكنك مزج الشامبو المصمم لتكثيف الشعر مع البلسم المرطّب ما ينظّف فروة رأسك جيداً ويرطّب أطراف شعرك مانحاً إياه مظهراً كثيفاً.

للشّعر الملوّن: في حال كنت تصبغين شعرك بشكلٍ منتظم، من المهم جدّاً اعتماد نوع الشامبو المصمّم لمعالجة الشعر الملوّن وذلك لأنّ هذا النوع يحتوي ضمن تركيبته على عامل الوقاية من الشمس SPF ما يحمي لون شعرك من البهتان. إذا كنت من صاحبات الشعر الداكن، لا تتردّدي في اعتماد النوع الذي يضفي اللماعية لشعرك أمّا إذا كنت من صاحبات الشعر الأشقر، إبحثي عن النوع الذي يحتوي على البابونج لتنبضي إشراقةً.

للشعر المجعد: إذا كان شعرك من النوع المجعّد الذي يميل إلى "التنفيش" في الرطوبة، ننصحك باختيار الشامبو المرطّب بتركيبته الثقيلة ليمنح خصلات شعرك المتجعّدة المزيد من الـتألّق.

إقرأي المزيد:أجوبة شافية لتساؤلاتك عن شامبو الشّعر

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر