تعلمي افضل طريقه لازالة شعر الوجه بسرعة

تتمنى كل سيدة أن تكون بشرتها ناعمة وسلسة من دون أي شعر على الوجه. نمو الشعر الزائد على الظهر واليدين والرقبة والذقن وباقي أجزاء الوجه، يتسبّب في التوتر وفقدان الثقة بالنفس لكثيرات منكن. ما يتسبّب في نمو هذا الشعر الزائد هو التغيرات في مستويات الهرمونات في الجسم، وعدم انتظام الدورة الشهرية. على رغم توافر طرق عدّة لازالة الشعر كالشمع والليزر والحلاقة، إلاّ أن الخلطات هي الانسب والاصح لبشرتك. تعرّفي على هذه الخلطات الطبيعية مع ياسمينة وابدأي باستعمالها.

ias

دقيق الشوفان: امزجي القليل من الشوفان والعسل وعصير الليمون للحصول على عجينة لزجة وطبقيها على وجهك لمدة تترواح بين 15-20 دقيقة، وافركيها بلطف في حركة دائرية عكس اتجاه نمو الشعر لمدة خمس دقائق. كرّري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجه المرجوه.

زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي :اخلطي ملعقة من زيت الخزامى وملعقة من زيت شجرة الشاي وأخرى من زيت اللافندر وطبّقيها على وجهك باستخدام كرة من القطن لمدة 3 دقائق. كرّري هذه العملية ثلاث مرات يومياً لمدة 3 أشهر على الأقل.

المشمش والعسل: اطحني المشمش الجاف وأضيفي إليه العسل، ثم ضعي المكونات على وجهك لمدة تترواح بين 5 الى 10 دقائق ثم افركيها بلطف بأصبعك في شكل دائري واغسلي وجهك بالماء الفاتر من بعدها. كرّري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

الحلبة: انقعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليل، ثم استخدمي البذور لإزالة شعر وجهك عن طريق الفرك لمدة ثلاث دقائق، ثم اغسلي وجهك.

الشعير المقشر: اخلطي مسحوق الشعير والحليب وعصير الليمون للحصول على عجينة، وطبّقيها على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرّري هذه العملية 4 مرات في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية