أفضل ماسكات طبيعية لصفاء البشرة وتوحيد لونها

افضل ماسكات طبيعية لصفاء البشرة وتوحيد لونها

نخبرك اليوم عن افضل ماسكات طبيعية لصفاء البشرة وتوحيد لونها، التي تحضرينها من مكونات موجودة في منزلك، على شرط أن تستشيري طبيبك الجلدي بداية، خصوصًا إذا كانت بشرتك حساسة، مع الحرص على الابتعاد عن أخطاء تسبب ظهور البثور في الوجه.

ias

الخلطات التي سنخبرك عنها في السطور التالية، تساعد بالتخلّص من البثور ومختلف مشاكل البشرة، لتنعمي بالتالي ببشرة فائقة الجمال وخالية من الشوائب، لتودّعي كل الشوائب التي كانت تؤثّر على جمالك، وتتمتعي بمكياج أروع وإطلالة جمالية مثالية.

ماسك لتقشير البشرة

طبقي هذا الماسك لتقشري بشرة وجهك
طبقي هذا الماسك لتقشري بشرة وجهك وتزيلي الخلايا الميتة والبثور

اخفقي بياض بيضة واحدة لتحصلي على رغوة بيضاء، ثمّ أضيفي ملعقتين من الشوفان المطحون وملعقة من العسل وامزجي المكوّنات جيّدًا، ودلّي وجهك بالمزيج بلطف ثم اتركيه لمدّة 20 دقيقة، واغسلي وجهك بالمياه الدافئة، ثم امسحية بقطعة قماش مبللة بالمياه الباردة لإغلاق المسامات.

> يقشّر هذا الماسك البشرة ويوحّد لونها، فيقضي على الخلايا الميتة ويزيل البثور ويمنع ظهورها.

ماسك لتوحيد لون البشرة

امزجي ربع كوب من اللبن، مع ملعقة من عصير الليمون وأخرى من عصير البرتقال، وطبّقيه على وجهك واسترخي لمدة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالمياه الفاترة، وامسحيه بعد ذلك بقماشة مبللة بالمياه الباردة لإغلاق المسامات. طبّقيه مرّة في الأسبوع، وستلاحظين أن التصبّغات السوداء في بشرتك بدأت بالتلاشي.

> يخلّصك هذا الماسك من التصبّغات السوداء، ينعّم بشرتك ويجعلها تشعّ جمالًا إشراقًا.

ماسك للقضاء على البثور

اطحني 12 حبة أسبرين لتحصلي على بودرة، ثم أضيفي عصير الليمون لتحصلي على عجينة، وطبقي المزيج على وجهك واتركيه لـ 10 دقائق، وأزيلي الماسك بقطنة مغمّسة بمياه ممزوجة بصودا الخبز. طبّقي هذا الماسك مرّة كلّ أسبوعين، قد لا يتناسب هذا الماسك مع البشرة الحسّاسة، فإذا لاحظت أن بشرتك بدأت تصبح جافّة، يُنصح بعدم تطبيقه مجددًا.

يحتوي الأسبرين على أسيد الساليسيليك، وهو يتداخل في مكونات مستحضرات إزالة حب الشباب.

ماسك لتخفيف آثار الندبات

إمزجي في الخلاط كمية من جل الألوفيرا مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من زبدة الكاكاو، ودلّكي وجهك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة. يساعد هذا الماسك بتخفيف مظهر الندبات في وجهك، والتي تكون في العادة آثارًا لبثور سابقة أو لجرح، ولكن قد يصعب ذلك إذا كانت قديمة.

أهيرًا، نخبرك عن أخطاء تقترفينها أثناء غسل وجهك تتسبب بظهور مشاكل في البشرة، وأيضًا بحلول طبيعية تعالج شحوب الوجه وتجعل بشرتك صحية وأكثر تألقًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية