افضل ماسك لحب الشباب سريع المفعول

تعتبر مشكلة حب الشباب والبثور من #مشاكل_البشرة الشائعة والمزعجة عند البنات لأنها تشوّه الوجه وتؤثر على الإطلالة الخارجية. ولكن لا داعي للقلق لأن هناك عدة علاجات للحدّ من حب الشباب والتخلّص منها نهائياً من خلال تطبيق كريمات ومستحضرات تجميل طبية أو تحضير ماسكات طبيعية في البيت تحتوي على مكوّنات مغذّية للبشرة. هذه الماسكات فعّالة وغير مكلفة وتضمن لكنّ بشرة نضرة ومشرقة. اكتشفنها في هذا المقال وجرّبنها في البيت.

ias

ماسك خل التفاح والعسل: خلطت في وعاء ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر البارد و5 ملاعق صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من العسل. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على المنطقة المصابة في الوجه بواسطة قطعة صغيرة من القطن وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل.

ماسك الشوفان والخيار: يعتبر هذا الماسك مثالياً لصاحبات البشرة الدهنية لأن الشوفان يعمل على إمتصاص الزيت الزائد في البشرة. وضعت في  وعاء الخلاط الكهربائي نصف حبة من الخيار وملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونة حامضة ثمّ خلطت المكوّنات جيداً. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

ماسك الأفوكادو والعسل: هرست في وعاء حبة من الأفوكادو ثمّ وضعت ملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة.

اقرأي المزيد: تعرفن على أفضل خلطة لازالة حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية