اكتشفن افضل خلطات العسل لحب الشباب

اكتشفن افضل خلطات العسل لحب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشباب والبثور من المشاكل الشائعة عند البنات. لذلك، قرّرت أن أقدم لكنّ اليوم بعض #خلطات_ للوجهالطبيعية التي تحتوي على العسل الذي هو المكوّن الأساسي والأهم في علاج حب الشباب. فالعسل مطهر يمنع ظهور حب الشباب. إضافة إلى ذلك، يتميز العسل بخصائصه المضادة للإلتهابات التي تمنع إحمرار البشرة وحب الشباب. لقد جربت هذه الخلطات في البيت وأنصحكنّ بتجربتها لأنها لا تتطلب سوى خطوات بسيطة وتضمن لكنّ نتائح مذهلة.

ias

خلطات العسل لعلاج مشكلة حب الشباب:

خلطة العسل وعصير ليمون الحامض: خلطت في وعاء ملعقتين صغيرتين من عصير ليمون الحامض وملعقتين صغيرتين من العسل. في الخطوة التالية، غسلت وجهي بالمياه الباردة قبل أن أدهن المزيج. بعد ذلك، تركت المزيج على وجهي لمدة 20 دقيقة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلن على نتائج فعّالة.

خلطة العسل والقرفة: تعتبر هذه الخلطة مثالية لإزالة حبة مزعجة على الوجه. خلطت في وعاء ربع ملعقة صغيرة من بودرة القرفة وملعقة صغيرة من العسل. بعد ذلك، دهنت المزيج على الحبة وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة. خلطة العسل والزبادي: خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من الحليب الطازج وملعقتين كبيرتين من العسل وعصير ليمونة حامضة وملعقة كبيرة من الزبادي والقليل من المياه الفاترة. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على المنطقة المصابة وتركته لمدة 10 دقائق قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة.

خلطة العسل: يعتبر العسل مثالياً لعلاج حب الشباب إذ يتميز بخصائصه المضادّة للجراثيم. لذلك، دهنت على وجهي القليل من العسل وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

اقرئي أيضاً:اكتشفن أفضل خلطات للبشرة الدهنية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية