اكتشفن افضل خلطات للبشرة الدهنية

تتعدّد أنواع البشرة ومنها البشرة الدهنية التي تفرز الكثير من الزيوت والتي تعتبر أكثرها عرضة لحب الشباب والبثور والرؤوس السوداء. ولأن البشرة الدهنية تحتاج للعناية أكثر من غيرها، اخترت لكنّ اليوم يا بنات بعض الخلطات الطبيعية للحدّ من مشاكل البشرة الدهنية والحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب. جرّبت هذه #الخلطات_للوجه في المنزل وأنصحكن بتجربتها للحصول على نتائج فعّالة. أبرز خلطات البشرة الدهنية:خلطة الموز: خلطت في وعاء الخلاط الكهربائي حبّة من الموز من ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، وضعت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

ias

خلطة قشر البرتقال: وضعت قشر البرتقال في الخلاط الكهربائي ثمّ وضعت ملعقة كبيرة من الزبادي. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. تساعد هذه الخلطة على فتح مسام الوجه وتنظيف البشرة كما تحدّ من الزيوت الزائدة في البشرة.

خلطة الطماطم: هرست حبة من الطماطم في الخلاط الكهربائي ثمّ دهنت المزيج على وجهي وتركته لحوالى 15 دقيقة تقريباً. كرّرن هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلن على بشرة خالية من الشوائب.

خلطة الشوفان والعسل: خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من عصير ليمون الحامض. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقائق قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة.

اقرئي أيضاً: [ما هي فائدة الليمون للبشرة؟](ما هي فائدة الليمون للبشرة؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية