اكتشفي أغرب استعمالات مرطب الشفاه

إنّ مرهم الشفاه الذي ترميه في حقيبة يدك، وتستخدمينه مرّة ربما كلّ أسبوع لتدليل شفتيك أو ترطيبهما بعد التعرّض للهواء أو للشمس، له استخدمات كثيرة ستجعلك تستفيدين منه في حالات تظنينها مستعصية!

ias

ما هي أغرب استعمالات مزيل طلاء الأظافر؟

– الخواتم العالقة في أصابعك: لن نقول بسبب الوزن الزائد، ولكن لسبب آخر ربّما يصعب عليك سحب خاتمك من يدك وأنت بعيدة عن الصابون كي تغسلي يدك لسحبه؛ الحلّ سهل جداً خذي القليل من مرطّب شفاهك المصنوع بالأساس من الغليسيرين، لتكتشفي السهولة التي ستخرجين بها خاتمك، الى درجة أنّه قد يقع منك لانسيابيته. 

– الشعر المتطاير: تكنّ الفتيات غالباً كرهاً كبيراً لتلك الشعيرات القصيرة أو المتفلّتة من التسريحة بفعل التعرّض للرطوبة أو للهواء أو بسبب نوعية الشعر خصوصاً إذا كان خشناً أو مجعّداً. في حالة كهذه، استعيني بمرطّب شفتيك لأنّه الحلّ الأنسب. ولكن حذار من دهن شعرك مباشرةً لأنّ مادة الغليسيرين تلتصق بالشعر ويصعب التخلّص منها. الحلّ المثالي هو أن تفركي اصبعيك بالغليسيرين وتدلكي بهما الشغيرات المشاغبة. 

– تفادي التقرحات الناتجة من الحذاء: من منّا لا تملك ذلك الحذاء الذي تفضّله ولكن كلّما انتعلته انتهت بجرحاً أو تقرّح في رجلها؟! مرطّب شفاهك يملك الحلّ. ستحتاجين كمية كبيرة هذه المرّة، لتدليك المنطقة المعرّضة للاصابة بهذا المستحضر لأنّه سيشكّل طبقة عازلة تخفف الاحتماك بين رجلك والحذاء. 

اكتشفي ماذا يقول حذاؤك المفضّل عن شخصيتك؟

– تفادي بقع صبغة الشعر: من أبرز المشاكل التي تواجهها النساء اللواتي يضعن صبغة الشعر بأنفسهنّ في المنزل هي احتمال تلطيخ الوجه أو العنق. المهمّة أصبحت سهلة مع مرطّب الشفاه الذي يستطيع أن يمنع هذه البقع لمجرّد أن تدلّكي به عنقك والحدود الدائرية لوجهك. 

– منظّف بقع الماسكارا: تخيّلي معنا المشهد، انتهيت من وضع الماكياج الكامل على وجهك وتتحضرين للانطلاق لتكتشفي فجأة بمجرّد النظر الى المرآة أنّك لطّخت حول عينيك بالماسكارا وتحتارين كيف تنظفينها من دون مسح الماكياج أو وضع الكونسيلير الذي لا يمكنك إخفاء معالمه. هل عرفت الحلّ؟ طبعاً مع مرطّب الشفاه الذي ينظفّ الماسكارا من دون المسّ بكريم الأساس! حل ستدعين لنا بالخير بعد تجربته!

هكذا تستفيدين من استعمالات مستحضرات التجميل الفاسدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية