اكتشفي اهم فوائد الزنجبيل للشعر

اهم فوائد الزنجبيل للشعر

يعتبر الزنجبيل من أهم النباتات التي تشتهر بنافعها الطبية والمعالجة، ويستخدم الزنجبيل أيضاً لأغراض جمالية كونه يغذّي فروة الرّأس ويقضي على مشاكل الشعر. يساعد الزنجبيل على حماية شعرك من التساقط إذ إنّه ينشّط الدورة الدموية ويزوّد فروة الرّأس بالمواد المغذّية التي يحتاج إليها. ويحوي أيضاً على فيتامينات تعمل على تكثيف شعرك وإطالته لتنعمي بشعر صحّي وقوي. تعرّفي مع ياسمينة على أهم الفوائد الجمالية للزنجبيل وكيفية استخدامه في خلطات الشعر لتتخلّصي نهائياً من مشاكل تساقط الشعر والتّلف.

ias

 

خلطة الزنجبيل وزيت السمسم

 

امزجي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم وافركي فروة رأسك بالخليط وصولاً إلى أطراف شعرك. اتركي الماسك على شعرك لساعات قبل غسله، وكرّري العملية ثلاث مرذات في الأسبوع لتتمتّعي بشعر أقوى ينمو بسرعة.

 

 

خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون

 

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ودلّكي بالمزيج فروة رأسك. انقعي شعرك بالخلطة لساعة أو نصف الساعة قبل غسله. هذا الماسك ينعش فروة رأسك وينعم شعرك.

 

 

خلطة الزنجبيل والخيار

امزجي ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع عصير الخيار وانقعي شعرك بالمزيج لنصف ساعة. هذه الخلطة تساعد في تغذية جذور شعرك لينمو بشكل أسرع.

 

 

خلطة الزنجبيل والثوم

اخلطي كمية صغيرة من الثوم المطحون مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل، وضعي الخليط على شعرك لنصف ساعة قبل غسله. هذا الماسك يقويّ شعرك من جذوره ويقضي على القشرة والفطريات.

 

 

اهم فوائد النشا للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية