اكتشفي قواعد واتيكيت اتخاذ صور السلفي

اتيكيت صور السلفي

مع ارتفاع حمّى التقاط صور السلفي خصوصاً في الآونة الأخيرة، يهمّ الاتيكيت التي ترافقك في كلّ مواقف حياتك أن تزوّدك ببعض القواعد والأصول التي يجدر بك حفظها عن ظهر قلب قبل اتخاذ صورة لنفسك.

ias

 

                             اختبري نفسك: أية ملتقطة لصور السلفي أنت؟

 

– الإذن: لا نتكلّم عن اتّخاذ صورة لنفسك فقط أمام المرآة مثلاً أو حتّى في مكان عام انّما عن تلك الصورة الشاملة التي تضمّ العشرات كصورة ايليني دي جينير الشهيرة مثلاً. فلا يجوز أن تتّخذي صورة لشخص من دون إذنه أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي من دون استئذانه.

 

– السلامة: للأسف، مع بداية انتشار حمّى صور السلفي بين بلدان العالم، وقع أكثر من حادثٍ مؤسف يتعلّق بعدم اتّخاذ كل تدابير السلامة، لذا من المهمّ أن تهتمّي لموقع اتّخاذ صورة ولكلّ ما يدور ويجري من حولك أكثر من االتقاط الصورة بحدّ ذاتها.

 

– احراج الآخرين: بسبب اندفاعك في موقف مرح مثلاً قد ترفعين هاتفك وتلتقطين صورة سلفي لنفسك مع شخص قد يكون في موقف مُحرج أو في شكل غير لائق.

 

                      10 قواعد ذهبية تختصر اتيكيت الهاتف الجوال

 

– احترام القوانين: تخيّلي نفسك في متحف أو في معرض فنّي، حيث يًمنع عليك التقاط الصور، ايّاك أن تستغلّي تطبيق صور السلفي كي لا تكسري القوانين وتأخذي الصور التي تريدين.

 

– الخصوصية: كما تتمنّى الاتيكيت على الآخرين احترام خصوصيتك، تتمنّى عليك أن تحترمي خصوصيتك أيضاً وأن تبقيها بمنآى عن عيون الآخرين. ايّاك والتقاط ونشر صور السلفي لغرفة نومك، للحمام ولملابسك الداخلية مثلاً!

 

**- المبالغة**: إنّ المبالغة بالتقاط صور السلفي ونشرها دورياً يعكس عنك شخصية غير مستقرّة تجري خلف لفت الأنظار اليها واسترعاء الانتباه.

 

                      حيل ذكية كي تبدي أنحف في الصور 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية