اكتشفي ما تجهلينه عن كريم الأساس الأولي

اكتشفي ما تجهلينه عن كريم الأساس الأولي

اكتشفي ما تجهلينه عن كريم الأساس الأولي

يوماً بعد يوم، تعرفين المزيد عن مزايا كريم الأساس الأولي المتداول في أوساطنا بلفظه الأجنبي أي "البرايمر"، ولأنّ ياسمينة حريصة أن تواكبي بنفسك أحدث المستحضرات، واكتشاف حيلها، وبعدما أخبرتك تفصيلياً عن هذا المستحضر، تود اليوم زيادة معارفك ببعض المعلومات التي لم تسمعي بها قبلاً عن البرايمر:

ias

 

1- انتبهي دوماً إلى لون البرايمر، أو التدرّج المائل إليه هذا الكريم، ولا تظني أنّ كريم الأساس والكونسيلر سيخفيانه كلياً، بل هو المسؤول عن التوهّج الذي ستحصلين عليه بعد الانتهاء من عمليّة ماكياجك. فإذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء، اختاريه مائلاً إلى الزهري، أما الألوان الفاتحة الأخرى فاستعمليها مع البشرة الحنطيّة والسمراء. 

 

                    6 إيجابيات لكريم الأساس الأوّلي

 

2- كلما قللت من كميّة البرايمر كلما كان أفضل، فلا داع أن تزيدي الكميّة لفاعليّة أكبر، لأنّ الأهم هو أن تتشرّب بشرتك هذه الكميّة من دون مبالغة، لتشكل قاعدة أساسيّة صحيحة لماكياج بشرتك اللاحق، والأكثر أهميّة بالنسبة إليه هو طريقة المرغ. 

 

3- حتّى ولو كان البرايمر مخصصاً لكامل وجهك، الأهم أن تضعي ثلاث نقاط منه تحت عينيك، للعمل على التخفيف من آثار التعب والهالات السوداء. 

 

4- لا تظني أنّ البرايمر هو حكرٌ على ماكياج البشرة، فهناك برايمر للرموش أيضاً، وهو مستحضر يأتي على شكل ماسكارا، تؤدي تركيبته دوراُ جوهرياً في ترطيب الرموش وتغذيتها، وتثبيت الماسكارا. 

 

5- احرصي عند اختياره على أن يحتوي في تركيبته مادة معالجة للبثور والحبوب والبقع السوداء، ومختلف الشوائب التي تؤذي البشرة. 

 

6- لا تنسي أهمية البرايمر للشفاه، لأنّه مثالي لخطوات الماكياج اللاحقة، أي مع قلم تحديد الشفاه واحمر الشفاه الجاف أو اللماع، نظراً للدور الذي يؤديه في مجال ترطيب الشقتين وتثبيت أحمر الشفاه عليها. 

 

                كل ما عليك معرفته عن مرطّب الشفاه

 

7- من الضروري أن تثبتي ماكياج البرايمر وكريم الأساس السائل بطبقة من البودرة، فالتركيبة السائلة في المستحضرين تحتاج إلى أخرى جافة لتتفاعل معها على وجهك بطريقة متوازنة. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية