الأخطاء الشائعة عند استخدام كريم الوقاية من الشمس تنبهي إليها!

الأخطاء الشائعة عند استخدام كريم الوقاية من الشمس

مصدر الصورة موقع Freepik

قد ترتكبين العديد من الأخطاء الشائعة عند استخدام كريم الوقاية من الشمس والتي يمكن أن تتسبب في تلف بشرتك، وبالتالي من الضروري التنبه إليها، علمًا أنه هناك مكونات طبيعية وآمنة في واقيات الشمس للحفاظ على صحة البشرة.

ias

يعتبر استخدام كريم الوقاية من الشمس من الخطوات الأساسية للحفاظ على صحة البشرة والوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية،ومع ذلك، هناك العديد من الأخطاء التي يمكن أن تقعي فيها.

استخدام كمية غير كافية

يعتقد البعض أن استخدام كمية قليلة من كريم الوقاية من الشمس يكفي لحماية البشرة، لكن هذا الاعتقاد خاطئ. يجب استخدام كمية كافية من كريم الوقاية من الشمس لضمان تغطية جميع المناطق المعرضة لأشعة الشمس وتوفير الحماية المطلوبة.

طريقة العناية بالبشرة
مصدر الصورة موقع Freepik

تجاهل إعادة تطبيقه بانتظام

يعتقد البعض أن وضع كريم الوقاية من الشمس مرة واحدة يكفي للحماية طوال اليوم. لكن الحقيقة هي أنه يجب إعادة وضع كريم الوقاية من الشمس كل ساعتين على الأقل، خصوصًا، إذا كنت تقضين وقتاً طويلاً في الهواء الطلق أو تمارسين الأنشطة المائية.

استخدامخ فقط في فصل الصيف

ما تجهلينه هو أن الأشعة فوق البنفسجية موجودة طوال العام وليس فقط في فصل الصيف. لذا، يجب استخدام كريم الوقاية من الشمس حتى في الأيام الغائمة وفصول السنة الأخرى للحفاظ على صحة البشرة والوقاية من التجاعيد وسرطان الجلد.

استخدام كريم الوقاية من الشمس مع منتجات أخرى قائمة على الزيوت

يمكن أن تتفاعل بعض المنتجات الجلدية القائمة على الزيوت مع كريم الوقاية من الشمس وتقلل من فعاليته. لذا، يفضل استخدام منتجات مائية أو خالية من الزيوت عند استخدام كريم الوقاية من الشمس.

عدم تطبيق كريم الوقاية من الشمس على جميع أجزاء الجسم

لا تنسي تطبيق كريم الوقاية من الشمس على جميع أجزاء الجسم المعرضة لأشعة الشمس، مثل الأذنين والرقبة واليدين والقدمين. تأكدي من تغطية جميع المناطق للحصول على حماية شاملة.

باتباع هذه النصائح وتجنب الأخطاء الشائعة عند استخدام كريم الوقاية من الشمس، ستتمكنين من الحفاظ على صحة بشرتك والوقاية من التجاعيد وأضرار الشمس الأخرى، وندعوك للاطلاع على افضل واقي شمس للبشرة الدهنية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية