الأسباب التي تجعل مسلسل ياسمين صبري "فرصة ثانية" الأسوأ

الأسباب التي تجعل مسلسل ياسمين صبري "فرصة ثانية" الأسوأ في رمضان

مسلسل ياسمين صبري "فرصة ثانية" يعرض أحداث بوليوودية في حبكة ضعيفة جداً حيث تسعى البطلة من الانتقام من حبيبها الخائن بطريقة بالية وقديمة ومستهلكة لا يوجد بها أي شيء جديد أو مبتكر. هذا علماً أنّه كان من بينالأخطاء الإخراجيّة غير مقبولة في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2020. 

ias

وقد اتفق رواد الانترنت على أن يكون المسلسل هو الأسوأ هذا الموسم آملين أن يتوقف عرضه علماً أنّ الأحداث انتهت، وتعرض آداء ياسمين صبري والتي عقدت قرانها علىأحمد أبو هشيمة مؤخراً، لانتقادات كبيرة جداً. في التالي سنقدّم لكم الأسباب التي تجعل من مسلسل فرصة ثانية الأسوأ لرمضان 2020!

قبل كل شيء، قصة المسلسل تشبه الأفلام الهندية. لطيلة سنة كاملة تمثل البطلة أنّها فقدت الذاكرة لتنتقم من حبيبها الذي خانها!

كان هناك تركيز كبير على ملابس ياسمين وإطلالاتها بدلاً من آدائها وتعابير وجهها! فمثلاً ظهرت بالمكياج الكامل بعد تعرضها لحادث سير، وهذا خطأ إخراجي كبير… وأوضحت ياسمين من قبل أنّها خضعت لدروس تمثيل، لكن لم نلمس ذلك!

الحوار كان مصطنع جداً، حينما واجهته بالحقيقة، بالأخص مع الكاميرا التي تتحرك بشك دائري والموسيقى الكلاسيكية. وكأنّ المسلسل هو فيلم هندي!

الحبكة ضعيفة جداً! فقد اختارت شخصية ياسمين صبري (ملك) أن تمثل أنّها فقدت الذاكرة لتنتقم من شخصية أحمد مجدي (زياد)، وهو أمر جداً معقّد ولا يظهر أي قوة في الانتقام!

المسلسل بحسب رواد الانترنت هو أفشل مسلسل هذا العام ويتمنون أن ينتهي في الحلقة الـ15!

كان هناك تمجيد ذكوري لشخصية الرجل، حيث أنّ النساء يتقاتلون عليه وهو ضحية امرأة مجنونة (وزوجته انتحرت كي لا يتركها)

ولم يعالج الموضوع بطريقة جيدة. كان هناك لوم على رهام من دون الخوض بشخصيتها. فقد ظهرت على أنّها مجنونة فقط مثل المسلسلات المكسيكية، من دون معالجة عميقة! وظهر هو على أنّه ضحية هوسها، فتركها في زفافها وحدها. وهذه الصورة النمطية دائماً تتكرر في المسلسلات، وكأنّ الرجل لا يمكن أن يكون سيئ من دون امرأة نتدفعه ذلك.

وكان المسلسل من بين مسلسلات رمضان 2020 الأكثر عرضة للنقد.

تمثيل أحمد مجدي في مشهد جنون رهام وانتحارها كان ضعيف جداً! والمشكلة ليست به، بل بالسيناريو الضعيف، والحبكة غير المترابطة!

للترفيه…

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية