الأسواق الشعبية في السعودية: تاريخ عريق وحضارة لن تندثر!

تصوير المصورة السعودية سارة آل مقبل لسوق الثلاثاء الشعبي

تصوير المصورة السعودية سارة آل مقبل لسوق الثلاثاء الشعبي

ترتبط مسميات الأسواق الشعبية المنتشرة في أرجاء السعودية بتاريخ وحضارة لن تندثر، فالأمر لا يقتصر على وجود البضائع الرخيصة وحسب، بل على توفر كل ما هو نفيس وعريق وهذا ما لا يمكن أن تجديه في مراكز التسوق الحديثة التي كانت ياسمينة قد اعطتك بعض النصائح حول التسوق بذكاء في مولات الرياض.

ias

فرائحة البخور والعود المختلطة بروائح التوابل التي تفوح في ازقة هذه الأسواق بلا شك ستعيد لك ذكريات الماضي، وقد تمتد يدك في كل حين لحقيبتك لابتياع أشياء لن تجديها في أي مكان، فالنزهة في هذه الأسواق ستمنحك أجمل شعور برؤية الأجداد وهم يمارسون الحرف اليدوية القديمة ويتكلمون بلهجتهم البسيطة. رافقي ياسمينة بهذه الرحلة وتعرفي على أبرز الأسواق الشعبية في المملكة:

سوق الزل والبطحاء أبرز الأسواق الشعبية في الرياض

تتميز العاصمة السعودية الرياض بكثرة أسواقها الشعبية، ويُعد سوق الزل من أشهر الأسواق العريقة والقديمة، والذي يتميز بطابع الحياة القديمة، كما يُعتبر أحد مراكز بيع العود والبخور المهمة في الرياض إضافة لبيعه لكثير من المستلزمات الأخرى من الملابس والتحف والهدايا التذكارية، والتي قد تجدينها أيضاً في سوق البطحاء الشعبي المعروف أيضاً بمحلات بيع الذهب، ذات الأسلوب التقليدي القديم.

سوق القرية الشعبية بالإحساء

من الأسواق الشعبية العريقة في المملكة، والذي يحتوي كل ما تحتاجينه من الأزياء التراثية والحليّ الذهبية والعطور وصولاً للأثاث والأدوات المنزلية، كما لا بد لك من تجربة تناول أشهى المأكولات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة خلال زيارتك لهذا السوق.

سوق الثلاثاء في أبها

لقطة بعدسة المصور سارة آل مقبل في سوق الثلاثاء بأبها
لقطة بعدسة المصور سارة آل مقبل في سوق الثلاثاء بأبها

يمتد تاريخ هذا السوق الشعبي لقبل أكثر من 112 عاماً، متميزاً بمساحته الواسعة التي تحوي على كثير من المحلات والبسطات التي تبيع الأقمشة والعطور والقهوة وتذكارات اليدوية التراثية، ويأتي الزوار والسياح من كل مكان في المملكة لهذا السوق لكونه معلم تراثي وتاريخي تمتاز به منطقة عسير، والذي سبق وأن التقطت المصورة سارة آل مقبل أجمل الصور فيه، فتابعي بهذه المناسبةالحديث مع المصورة السعودية سارة آل مقبل.

سوق الخاسكية في جدة

من الأسواق العريقة و المكتظة على مدار العام، فأزقتها الضيقة وأبواب محلاتها ستجعلك تشعرين بأنك عدت بالزمن إلى الوراء، حيث ستجدين كل ما هو حديث وقديم في ذات الوقت، وستبهرك الأسعار والأشكال التي لن تجديها في أي مكان آخر، كما يُعد هذا السوق واجه جيدة لكل الراغبات بشراء أعداد كبيرة بالجملة سواء من التحف أو التوزيعات، كما يوجد أيضاً في جدة سوق الهنداوية والبلد.

سوق البلد في الطائف

بما أن مدينة الطائف من أهم الوجهات السياحية في المملكة في الصيف وبالشتاء، فلا يمكنك عند زيارتها تخطي الذهاب لسوق البلد الشعبي، الذي يحتوي الكثير من التحف والانتيكات القديمة، بالإضافة إلى سوق الفواكه والمنتجات المحلية من العطور والمنسوجات اليدوية، وبالحديث عن مدينة الطائف تابعي ديسمبر: شهري المفضّل لتمضيته في الطائف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية