الألوفيرا في إستعمالات جمالية تغنيك عن الكثير من المستحضرات

الألوفيرا في إستعمالات جمالية تغنيك عن الكثير من المستحضرات

هل تعلمين أن للألويفيرا استعمالات جمالية تغنيك عن الكثير من المستحضرات؟ ياسمينة ستعرفك عليها وعلى كيفية الإستعانة بها لتحافظي أولاً على نضارة إطلالتك ولتوفري ثانياً ثمن مستحضرات كيميائية كثيرة، وفي المناسبة اليك فوائدها على الشعر أيضاً.

ias
  • لترطيب البشرة ومحاربة الشيخوخة: يمكنك الإستعانة بجل الألوفيرا لترطيب البشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة ومن علامات التعب. يكفي أن تمرري الجل يومياً على وجهك صباحاً ومساء بعد غسل الوجه . يُذكر أنها غنية كثيراً بالفيتامين E يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون لتبييض البشرة والتخلص من بقعها الداكنة.
  • لتقشير الوجه وبشرة الجسم: استفيدي من حسنات جل الألوفيرا التي ذُكرت أعلاه لتقشير البشرة أيضاً والتخلص من خلاياها الميتة ما يعزز عمل الكولاجين. يكفي أن تضيفي ربع ملعقة صغيرة من السكر الى أخرى كبيرى من الجل وتدلكي بها بشرة وجهك لـ 3 دقائق على الأقل واكتشفي المزيد من الخلطات الطبيعية لتقشير الوجه.
  • جل للحلاقة: يمكنك الإستعانة به أيضاً كجل طبيعي للحلاقة تحافظين من خلاله على رطوبة الجلد وتمنعيه من الترهل والتقشر. طبقي الجل ، ممري بعدها شافيرة الحلاقة وتخلصي من الشعر الزائد تاركة خلف ذلك بشرة بيضاء ناعمة ومشرقة.

يُذكر أنه يمكنك الإستفادة منه أيضاً لإزالة الماكياج، يكفي أن تضيفي الى ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا أخرى صغيرة من زيت جوز الهند. إستعيني بالتركيبة للتخلص من الماكياج ومن بقاياه المترسخة في المسام واستفيدي منه للمحافظة على بشرة نقية مرطبة وخالية من علامات الشيخوخة المبكرة وكانت ياسمينة قد كشفت عنمخلطات طبيعية تحارب تجاعيد الرقبة أيضاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية