الأميرة نورة بنت سعد آل سعود أول سعودية تترأس نادي لرياضة كرة القدم

الأميرة نورة بنت سعد آل سعود تضع شعار نادي سبوليتو

الأميرة نورة بنت سعد آل سعود تضع شعار نادي سبوليتو

في السنوات الأخيرة الماضية لم تعد علاقة المرأة السعودية بالرياضة مجرد علاقة سطحية وظاهرية، لنجد تعمق ودخول كبير من قبل السيدات السعوديات المحبات للرياضة مجالات لم يسبق لهن خوضها إذ دخلت رياضات جديدة حياة السعوديات. ولم يقتصر الأمر على مجرد ممارسة رياضة معينة على مستوى محلي أو عالمي، بل تعدى ذلك إلى ترأس نوادي رياضية على مستوى دولي. فقد كشفت أخيراً صحيفة Ilgiornale.it الرياضية الايطالية، تقلد الأميرة السعودية نورة بنت سعد آل سعود منصب رئاسة نادي "سبوليتو" الايطالي لكرة القدم، لتكون بذلك المرأة السعودية الأولى التي تترأس ناد رياضي.

ias

سبب اختيار الأميرة نورة لهذا النادي

في مقابلة صحفية أكدت الأميرة نورة أن إقدامها على هذه الخطوة لم يكن مغامرة، بل هو ناجم عن اختيار عميق وتفكير مطول، حيث ذكرت أن أسرتها من المولعين برياضة كرة القدم ولهذا اختارت هذه الرياضة تحديداً، وكان سبب اختيارها لنادي " سبوليتو" بالذات نظراً لحبها لهذه المدينة المشهورة ورغبة منها بالقيام بشيء مهم في رياضة كرة القدم.

يعد نادي "سبوليتو" من النوادي الصغيرة الغير احترافية، الذي توجهت الأميرة نورة لترأسه بعيداً عن مجرد الاستثمار أو المظاهر الاجتماعية، بل لطموح رياضي يهدف إلى تطوير وترقيه هذا النادي في الدوريات العليا، واعتبرت الأميرة نورة هذا الحدث موحداُ لكرة القدم بين السعودية وإيطاليا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية