الأناناس يعتني بجمالك

الأناناس لبشرة صحيّة وأظافر قويّة

يحتوي الأناناس على فيتامين A الذى يعمل على تجديد خلايا البشرة ويمنع ظهور التجاعيد، كما أنّه مليئ بالإنزيمات التي تنعم البشرة، فما هي الخلطات المنزليّة ااتي بإمكانك تحضيرها من الأناناس؟

ias

 

لتنعيم بشرتك
مرري قطعة من الأناناس على بشرتك بحركات سريعة متوازنة، لمدّة خمس دقائق، ثمّ إغسلي وجهك بالماء المائل إلى البرودة، وستحصلين بعدها على بشرة ناعمة ونضرة.

لحيوية بشرتك

أخلطي القليل من الأناناس في الخلاط، ثمّ أضيفي إليه ملعقتين من اللبن، بعدها ضعي ملعقة طعام من دقيق الذرة ليصبح المزيج كالعجينة المتماسكة، وأتركيه  لمدة خمس دقائق لكي ينعم، بعدها إمسحي وجهك به لفترة 15 دقيقة، ثم إغسلي القناع بالماء الفاتر، وجففي وجهك وضعي عليه كريماّ مرطبّاً.

لتقشير بشرتك

ضعي كوباً من الأناناس الطازج مع ملعقتي طعام من العسل في الخلاط، وقبل وضعه على وجهك إغسلي وجهك جيدا، بعدها ضعيه بحرص وإنتبهي ألا يمس منطقة العينين، واتركيه على وجهك لخمس دقائق على الأكثر، بعدها إغسلي المستحضرعن وجهك بالماء البارد، وضعي كريماً مرطبا.

 

لتقوية أظافرك

إمزجي نصف ثمرة من الأناناس مع ملعقة طعام من العسل وصفار بيضة ورشة من الملح، وإطلي أظافرك بالمزيج الذي حضرته، وأتركيه علىأظافرك لنصف ساعة ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ وجففيها جيداً.

لطراوة الجلد المحيط بأظافرك وتقويتها.

أحضري ملعقة طعام من عصير الأناناس وصفار بيضة واحدة ونصف ملعقة صغيرة من الخل، ثمّ إنقعي أظافرك في المزيج لمدة 15 دقيقة ثم إغسليها بالماء الفاتر وجففيها بمنشفة نظيفة .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية