الإستدامة عنوان معرض الرياض إكسبو 2030

الإستدامة عنوان معرض الرياض إكسبو 2030

مصدر الصورة: حساب expo2030riyadh@

ترأس الاستدامة كعنوان لمعرض الرياض إكسبو 2030، والذي تم البت به بشكل موسع من خلال استعراض ملف الاستضافة في المنتدى السياسي المنعقد في نيويورك.

ias

شاركت المملكة العربية السعودية في المنتدى بحضور 22 جهة من القطاع الحكومي والخاص، وجرى الحديث عن مساهمة الرياض إكسبو 2030 في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في منتدى (HLPF) 2023، هذا وقد تم سابقًا كشف الستار عن تفاصيل المخطط الرئيسي لمعرض الرياض إكسبو 2030.

الرياض تتنافس على الاستضافة مع 3 مدن أخرى

تتنافس العاصمة السعودية الرياض مع ثلاث مُدن أخرى لتنظيم النسخة المُقبلة من معرض إكسبو 2030، وهي كل من روما الإيطالية، وبوسان الكورية، وأوديسا الأوكرانية، ومن المقرر أن يتم التصويت النهائي على اختيار المدينة المستضيفة لهذا الحدث العالمي في اجتماع الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض، والذي سيضم 170 عضواً، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء المُقبلين.

وسيشارك ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حفل الاستقبال الرسمي لترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030 في العاصمة الفرنسية باريس، والذي سيتم فيه التعريف عن جاهزية الرياض وخططها ومشاريعها لاستضافة المعرض، الذي سيأتي تحت شعار “معًا نستشرف المستقبل”، وتهدف المملكة من خلال هذا المعرض جذب 40 مليون زائر، ومليار زيارة عبر الموقع الافتراضي الأول من نوعه في عالم الميتافيرس.

تعتزم المملكة إقامة الرياض إكسبو 2030 على مساحة 6 ملايين متر مربع، وعلى بعد خمس دقائق من مطار الملك خالد الدولي، وسيعكس المعرض رؤية المملكة لريادة المستقبل المستدام للمدن، وابتكار الحلول للتحديات العالمية، وبخصوص الحديث عن إكسبو تذكري احتفال جناح السعودية بتحقيق رقم قياسي بعدد زواره في إكسبو دبي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية