الأزرق سيّد الألوان في مجموعة ديور لشتاء 2018!

لا شكّ أنّه وفي كلّ موسمٍ من أسبوع الموضة الباريسيّ، ننتظر عرض أزياء ديور على أحرّ من الجمر فكيف إذا كانت ماريا غرازيا كيوري، التي نجحت في العرض الأوّل لها، هي التي ستقدّم مجموعة شتاء 2018؟ لا بدّ من أنّ الشوق تملّكنا لاكتشاف جديد ماريا للشتاء القادم وما ستقدّمه لنا لا سيّما بعد موجة أزياء وأكسسوارات J’adior التي قدّمتها في المجموعة الصيفيّة.

ias

إلى متحف Rodin توجّهنا لمتابعة عرض أزياء ديور في اليوم الرابع من أسبوع الموضة الباريسيّ وداخل قاعة سوداء ومعتّمة دخلنا لنرى على مقاعدنا أوشحة تعلن تضامن ماريا ودار ديور مع حقوق الفرد وحريّة التعبير واستكمالاً لشعارها الشهير الذي سيطر على T Shirts الصيف We should all be feminists، اختارت ماريا أن تطبع على هذه الأوشحة تفسيراً لما يعني أن نكون Feminists.

بالنسبة إلى المجموعة (شاهدي مباشرة من باريس عرض ديور لشتاء 2018)، سيطر اللون الأزرق الذي كان سيّد الألوان والسبب شرحته لنا ماريا التي استعادت مقولة موقّعة من كريستيان ديور نفسه والتي كانت تقول أنّ الأزرق الكحلي هو الوحيد الذي يمكنه منافسة الأسود والسبب أنّ اللونين لهما المقوّمات والمؤهلات ذاتها.

إذاً مع مجموعة زرقاء اللون بتدرّجاته المختلفة ولكن المائلة إلى الداكنة، قدّمت ماريا غرازيا كيوري مجموعتها الأولى للأزياء الجاهزة لصالح دار ديور وإلى جانب اللون الأزرق الذي سيطر أتت قبّعات البيريه الجلديّة لتشكّل الأكسسوار المسيطر أيضاً والذي نتوقّع أن يصبح القطعة الأكثر طلباً في الموسم القادم لا سيّما أنّ ريهانا، التي حضرت في الصفوف الأماميّة، لم تستطع مقاومة هذه القطعة فزيّنت إطلالتها بقبّعة البيريه.

أما بالنسبة إلى الأزياء والقصّات والصيحات، فمن الطبيعيّ أن نرى الجينز أو الدنيم يسيطر لا سيّما أنّه يأتي باللون الأزرق وقد رأينا سراويل الجينز الواسعة مع جاكيتات الدنيم أيضاً كما القمصان الضيّقة على الخصر.

أيضاً، يبدو أنّ فساتين وتنانير التول باتت إحدى بصمة ماريا غرازيا كيوري مع ديور وها هي تبدو واضحة في هذه المجموعة حيث رأينا تنانير التول المنفوخة وذات الطول المتوسّط كما الشفافة التي تظهر السروال الداخليّ بالإضافة إلى فساتين التول الشفافة التي أتت منقّطة وتظهر السروال الداخليّ المطبّع بكلمات J’adior Dior.

بالإضافة إلى ذلك، برزت فساتين الدانتيل مع التول كما السترات المزيّنة بأحزمة الكيمونو التي رأيناها منسّقة مع السراويل بطولٍ يصل حدّ الكاحل Culottes كما لفتتنا موضة المخمل Velvet التي بدت واضحة والتي رأيناها أحياناً مطبّعة برسومات أتت مطرّزة بخطوطٍ ذهبيّة تعكس الفضاء والليل.

أما بالسنبة إلى القصّات التي لفتت أنظارنا، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ قصّة الكورسيه على الصدر ميّزت معظم الفساتين كما رأينا القصّة المنخفضة على الصدر أيضاً بارزة في هذه المجموعة بالإضافة إلى سترات المشلح والفرو.

أخيراً، لا بدّ من أن نلفت انتباهك إلى أنّ طريقة ارتداء الحقائب في هذه المجموعة بدت مميّزة إذ تمّ وضح الحقائب على الظهر من الخلف ولكن بطريقة الـ Cross Body أي الكتف إنما من الخلف.

إقرأي المزيد: J’adior كلمة ترافق أكسسوارات ديور لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية