احتفلي باليوم العالمي للغة العربيّة مع أزياء وأكسسوارات مزيّنة بكلمات عربيّة

الازياء المزينة بحروف عربية

الازياء المزينة بحروف عربية

الأزياء المزيّنة بحروف عربية هي أحدث صيحة هذا العام، إذ لفتت مصمّمي الأزياء والمجوهرات في الآونة الأخيرة، ما جعلهم يزيّنون مختلف تصاميمهم بها، فاعتمدوها من خلال التطريز الدقيق أو بأسلوب الخطّ العربيّ الذي يتطلّب متخصّصين يتقنون التفنّن بهذا الخطّ. وفي هذا العام، شكّلت صيحة الأحرف والكلمات العربيّة إحدى صيحات الموضة الاستنائيّة في موضة 2020، فلفتتنا الأزياء المزيّنة بكلمات وعبارات عربيّة ستعجبكِ حتمًا. لذا تقدّم لكِ ياسمينة أبرز المصمّمين والعلامات التي يعتمدونها، لتحتفلي باليوم العالمي للغة العربية المصادف في 18 من شهر ديسمبر، وفقًا لليونيسكو التي احتفلت للمرّة الأولى بهذا اليوم في العام 2012.

ias

تقدّم المصمّمة Arwa Al Banawi تصاميم كلاسيكيّة أنيقة وأخرى عصريّة وقفاطين وتصاميم متنوّعة تحاكي الأذواق على اختلافها. وتتزيّن بعض هذه التصاميم بكلمات وعبارات عربيّة، أشهرها عبارتي الحلم السعودي وأنا مملكة وكلمة حياتها، إضافة إلى عبارات وكلمات أخرى مثل سيارتي حمراء ودرست في لندن، حتّى أنّ المصمّمة تشتهر بتزيين تصاميمها بشعار بيبسي بالأحرف العربيّة.

الازياء المزينة بحروف عربية
الازياء المزينة بحروف عربية

تزيّن المصمّمة اللبنانيّة ديما عياد الملابس بلمسات رائعة ولافتة، أبرزها الكلمات العربيّة التي يمكنكِ أن تجديها بمختلف الخطوط والألوان. عبارة أنت… كما أنت، والتي يمكنكِ اختيارها أيضًا باللغة الإنجليزية You… As Is، تزيّن مختلف تصاميم التيشيرت التي تناسب مختلف الأعمار والرجال والنساء على حدّ سواء، والتي يمكن تنسيقها مع عقد بالعبارة نفسها. وكانت ديما عوّاد قد تعاونت مع مصمّمة المجوهرات نادين قانصوه، لتطلق مجموعة من التوبات المحدودة الإصدار باللونين الأبيض والأسود فقط.

الازياء المزينة بحروف عربية
الازياء المزينة بحروف عربية

تجدين لدى Lyoummm التونسيّة تصاميم للرجال والنساء ولمختلف الأعمار، تتزيّن بكلمات وعبارات عربيّة مثل البحر، النعناع في القلب، شعب الهريسة، ممتازن طبيعي وغيرها. اعتمدي هذه الملابس وتميّزي بإطلالة يوميّة استثنائيّة.

الازياء المزينة بحروف عربية
الازياء المزينة بحروف عربية

Zidouri هي إحدى العلامات التي يمكن أن تجدي لديها ملابس وأكسسوارات وساعات بتصاميم عصريّة مزيّنة بكلمات عربيّة وبمختلف الخطوط، كما يمكن أن تختاري كنزة على سبيل المثال مزيّنة باسمك أو بعبارة تعكس شخصيّتكِ. وتجدين لدى هذه العلامة أيضًا أجمل موديلات الكنزات، ومن بينها كنزات بالياقة العالية تنسّقيها بأجمل الطرق. 

الازياء المزينة بحروف عربية
الازياء المزينة بحروف عربية

مصمّم الأحذية الأردنيّ أنس يونس صاحب علامة Aennis Eunis، هو أحد الموهوبين الذين أبدعوا بإدخال الأحرف العربيّة إلى عالم الموضة، إنّما عمد إلى استخدام مختلف الخطوط العربيّة مثل الخطّ الديوانيّ والخطّ الفارسيّ المعروفين بخطوطهما المنحنينة التي تساعد المصمّم بالتركيز على جمال الحرف بما يتناسب مع التصميم. وتزيّن هذه الأحرف الأحذية بأكملها أو بجزء منها، حتّى أنّه جعل في بعض الأحيان كعب الحذاء من الأحرف العربيّة.

الازياء المزينة بحروف عربية
الازياء المزينة بحروف عربية

تزيّن الأحرف العربيّة أيضًا المجوهرات، إذ يعتمدها الكثير من المصمّمين في هذا المجال، ومن بينهم المصريّة Azza Fahmy، التي تعتمد على تقنيّات حرفيّة كانت تستخدم منذ آلاف السنين، لتقدّم قطعًا فريدة تروي كلّ منها حكاية خاصّة عن من ترتديها. وتكشف معظم هذه المجوهرات عن جمال الخطّ العربيّ المعتمد بأسلوب مبتكر ورائع، والذي يتضمّن كلمات لشعراء رائدين مثل إيليّا أبو ماضي وأحمد رامي وفدوة طوقان، تزيّن مجوهرات الرجل والمرأة على حدّ سواء.

الازياء المزينة بحروف عربية
الازياء المزينة بحروف عربية

هذه الخيارات هي من أروع التصاميم التي يمكنكِ أن تتسوّقيها أونلاين، لذا كوني السبّاقة بين صديقاتك لتحتفلي باليوم العالمي للغة العربيّة، واعتمدي بهذه المناسبة أجمل الأزياء ونسّقيها مع أكسسوارات تزيد إطلالتك روعة من مجموعات خريف وشتاء 2019، وأكسسوارات من مجموعات كروز 2020.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية