الاعلان عن موعد انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

مصدر الصورة: حساب MOCLiterature@

بتنظيم من وزارة الثقافة السعودية المتمثلة بهيئة الأدب والنشر والترجمة، تم الإعلان عن انطلاقة معرض الرياض الدولي 2022 في تاريخ 29 سبتمبر المُقبل.

ias

يجمع هذا المعرض المُرتقب صُناع الأدب والنشر والترجمة من المؤسسات والشركات المحلية والدولية تحت سقف واحد، ليكون نافذة ثقافية للقراء والمهتمين، إلى جانب البرامج والفعاليات والمنصات الحوارية، وورش العمل التي ستُغطي مجالات الفن، والقراءة، والكتابة، والنشر، والترجمة، وغيرها، تذكري ايضًا إطلاق الدار الفرنسية لأضخم كتاب عن العلا في معرض الرياض 2021.

تحضيرات المعرض

يأتي هذا المعرض كثاني معرض يُقام في المملكة هذا العام، بعد معرض المدينة المنورة، وسيتم ضمن مبادرة “معارض الكتاب” إقامة المعرض الثالث في جدة بنهاية عام 2022، وتسعى هيئة الأدب والنشر والترجمة من خلال هذه المبادرة إلى التوسع في إطلاق المعارض في مختلف مدن المملكة، لتكون المملكة بوابة عالمية لقطاع النشر، وتعزيز التبادل الثقافي بين المملكة ومختلف دول العالم.

هذا وقد فتحت الهيئة باب التسجيل أمام جميع دور النشر المحلية والدولية الراغبة في المشاركة من شهر يوليو الماضي، وتم استقبال مئات الطلبات للمشاركة في هذا المعرض، وتجري حاليًا عمليات المفاضلة والمعالجة، مع تصميم البرنامج الثقافي للمعرض الذي سيتم الإعلان عنه مُستقبلاً.

يجدر الذكر أن معرض الرياض الدولي العام الماضي قد شهد مشاركة 1000 دار نشر من 28 دولة، حيث كانت العراق ضيف شرف للمعرض، وبخصوص الحديث عن المعارض الضخمة التي أُقيمت في الرياض تذكري أكبر معرض للعطور العربية في العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية