الأقمشة المقلّمة تسيطر على أزياء صيف 2016!

مع انتهاء أسابيع الموضة العالميّة كلّ موسم، لا بدّ من أن نتكلّم عن الصيحات التي لفتتنا في عروض الأزياء التي شهدتها هذه الأسابيع وبعدما  تابعنا تلك الخاصّة بموسم ربيع وصيف 2016، لا بدّ من أن نقول لكِ إنّ موضة الـ Stripes مستمرّة وبقوّة في عالم الأزياء في موسم الصيف المقبل، فلا تتردّدي في اختيار معظم ملابسك بأقمشة مقلّمة.

ias

إنّ معظم العلامات التجارية ودور الأزياء العالميّة والأقلّ أناقة قدّمت تصاميم بأقمشة مقلّمة (تذكري ابرز الطرق لتنسيق الاقمشة المقلمة في صيف 2014"))، فمن دار برادا إلى دار كالفن كلاين رأينا الإطلالات بموضة الـ Stripes.

إذاً، لصيف 2016، لا تتردّدي في اختيار السترة الطويلة مقلّمة أو حتى السروال الرسمي مقلماً شرط أن يكون بطولٍ كابري أي بطولٍ يصل حدّ الكاحل، ولا تتردّدي أيضاً في اختيار القميص بأسلوب الفستان أي الـ Shirt Dress الطويل مقلماً كما رأيناه مع دولتشي آند غابانا.

ولإطلالة تعكس موضة الـ Stripes أيضاً، بإمكانكِ أن ترتدي الفساتين الحيويّة التي تأتي بقصّة مستقيمة وقطنيّة وبطول متوسّط، هذه الفساتين التي تأتي مقلّمة بخطوط مختلفة كتلك التي قدّمتها ستيلا ماكارتني كما يمكنكِ اللجوء إلى قماش الكروشيه مع هذه الفساتين وبإمكانكِ أن تختاري هذه الفساتين من تومي هيلفيغر مثلاً.

وكما أنّ الأقمشة المقلّمة سيطرت على التصاميم الحيويّة لصيف 2016، فهي أيضاً شكّلت القماش الأساسيّ لبعض الفساتين الرسمية التي تليق بمناسباتك فقد رأيناها تزيّن فساتين رالف لورين مثلاً التي أتت بقصّة عارية على الأكتاف ومنفوخة فقط في الأسفل كما رأيناها تزيّن فساتين سلفاتوري فيراغامو التي أتت بقصّة عارية على الأكتاف أيضاً إنما مزينة بكشاكش أي بموضة الـ Ruffles على الصدر.

لكن وفي حال أردتِ اعتماد هذه الموضة في موسم الصيف، فننصحك بتنسيقها بطرقٍ مميّزة وملفتة، فإذا ارتديتِ الفستان المقلم، نسقي فوقه جاكيت الدنيم أو قميص الجينز لا سيما إذا كان هذا الفستان حيويّاً وتنسّقينه مع الأحذية المسطّحة بأسلوب الـ Slides.

أما في حال اخترتِ السراويل المقلّمة، فاختاري التوبات أو القمصان المميّزة  وبإمكانكِ تنسيق القميص الكلاسيكيّ الأبيض مع هذا السروال وارتداء أحذية الـ Brogue الرجالية لإطلالة بأسلوب المرأة الرجل مثلاً أو بإمكانك تنسيق التوب بقصّة الاكمام المنسدلة على الاكتاف Off Shoulders لإطلالة أنثويّة وملفتة.

وإذا أردتِ إطلالة ملفتة بالكامل، فلا تتردّدي في مزج نقشات مختلفة مع بعضها البعض وتختارين القطع المطبّعة بالأشكال الهندسيّة (اكتشفي موضة الاقمشة المقطعة")) أو المطبّعة بالنقط أي بموضة الـ Polka Dots وتنسّقيها مع القطع بالأقمشة المقلّمة.

إقرإي المزيد: موضة فساتين النوم لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية