الأكمام المنفوخة موضة تسيطر على مجموعة JW Anderson!

لا يمكن أن ننسى بعض تصاميم J.W Anderson التي قدّمها لنا الموسم الماضي، هذه التصاميم التي اتّسمت بقصّة الأكمام المنفوخة على الأكتاف والتي غدت حديث الصحافة وعشّاق الموضة ونقّاد هذا العالم لما عكسته من لمسة غريبة إنما فريدة وملفتة.

ias

ولكن وما يبدو أنّ J.W Anderson (اليك مجموعة JW Anderson لصيف 2016) يختار دائماً التركيز على قصّة الأكمام إذ كان خياره في مجموعة ما قبل خريف 2016 أن تأتي الأكمام بقصّة منفوخة على الأكتاف وكأنّه أراد أن يعيدنا إلى حقبة الثمانينيات عندما كانت قصّة الأكمام ملفتة على الأكتاف لاسيما مع بروز الـ Epaulettes.

ولكن إذا أردنا الغوص في تفاصيل هذه المجموعة وعرض الصيحات التي رأيناها، فلا بدّ من التطرّق إلى السراويل التي أتت أيضاً ملفتة فقد رأينا بعضها بسحابات وبعضها الآخر من الصوف أو من القماش المبطّن الرياضيّ وبقصّة واسعة وفضفاضة يذكّرنا بقصّة سراويل الـ Baggy التي كانت رائجة في التسعينيات.

إلى جانب ذلك، لفتتنا أيضاً موضة الأقمشة الجلدية التي سيطرت بدورها على أزياء J.W Anderson لاسيما من خلال تقديمه السترات الجلديّة القصيرة التي اختارها أن تكون مزيّنة بكشاكش أي بموضة الـ Ruffles في أسفلها كما لا بدّ من تسليط الضوء على موضة الفستان الجلدي القصير، هذا الفستان الذي يشبه السترة إذ قدّمه أندرسون بأزرار وأيضاً مزيّن بالكشاكش في أسفله.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى موضة التوبات بالياقة المزمومة على الرقبة كما إلى الأكمام المزمومة والتي رأيناها تميّز أزياء العديد من دور الأزياء الأخرى.

وبالعودة إلى السراويل، لا بدّ من التكلّم أيضاً عن القصّة التي اختارها أندرسون والتي أتت أيضاً منفوخة، هذه القصّة التي تذكرنا بسراويل علاء الدين إذ تأتي منفوخة وضيّقة أو مزمومة على الكاحل.

أخيراً، لا بدّ من التكلّم أيضاً عن التوبات الجلديّة القصيرة بأسلوب الـ Crop Top، هذه التوبات التي قدّمها أندرسون بأسلوب السترة الجلدية القصيرة مع قصّة مروسة على الصدر تذكّرنا بقصّة حمّالة الصدر المروّسة التي اشتهرت بها مادونا في التسعينيات وأواخر الثمانينيات.

إقرإي المزيد: اليك أزياء JW Andeson لشتاء 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية