أميرة تخلّت عن العرش لأجل الحب بعد تزوجها برجل من عامة الشعب!

الاميرة اليابانية ماكو تتزوج رجل من عامة الشعب وتتخلى عن العرش

مصدر الصورة: موقع parisbeacon

الاميرة اليابانية ماكو تتزوج رجل من عامة الشعب وتتخلى عن العرش هو خبر ضجّت به المواقع في الساعات الأخيرة، فأثار الجدل بين من أيّدوا إقدامها على هذه الخطوة ومن انتقدوها لذلك. وهي ليست الأولى، فقد سبق وأن تخلى الأمير هاري وميغان ماركل عن العرش الملكي.

ias

العريس يُدعى "كي كومورو"، وهو لا ينتمي لأي عائلة ملكية، بل إنه من عامة الشعب، وكانت تربطه صداقة بالاميرة ماكو تطوّرت لاحقًا إلى قصّة حب فزواج أدّى إلى فقدان الأميرة لقبها.

القصر الإمبراطوري أعلن الخبر

وكالة رعاية القصر الإمبراطوري في اليابان هي من أعلنت خبر الزواج هذا، مشيرة إلى أنّ الأميرة لم تعد من أفراد العائلة الملكيّة بهذا الزواج، إذ أصبحت تحمل لقب زوجها، ليصبح اسمها ماكو كومورو.

ماكو تحمل اسم عائلة ثانية للمرة الأولى

إنها المرة الاولى التي تحمل فيها ماكو اسم عائلة أخرى، ذلك لأنّ تقاليد العائلة الإمبراطوريّة اليابانية تقضي بأنّ الذكور فقط يحملون اسم عائلة أخرى، في حين تحظى الإناث بألقاب فقط، يتجرّدن منها تمامًا إذا تزوّجن بأحد رجال عامة الشعب.

الإعلام تسبّب لها بأزمة نفسية!

انتقدت بعض الوسائل الإعلامية، وكذلك فئة من المتابعين على منصّات التواصل الاجتماعي، هذه الخطوة التي قامت بها ماكو، وهذا الامر تسبب لها بأزمة نفسية، وصفها الأطباء النفسيون باضطراب الإجهاد المؤلم الذي تعاني منه بسبب سماعها الكثير من ردود الفعل السلبية عن زواجها، وذلك وفقًا للمصادر التي أكّدت أنها تتعافى من هذا الأمر في الوقت الراهن.

إذًا، تغلّب الحب على الرفاهية بالنسبة للأميرة ماكو، ولكن هذا لا يحدث في كل العلاقات العاطفية، فبكل بساطة هناك أمور يتخلى الرجل لأجلها عن الحب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية