البرازيل تنتظر قدومك!

البرازيل

تعتمد البرازيل على السياحة كمورد رئيسي لاقتصادها، تلك الأرض التي تستقطب سنوياً حوالي الـ5 ملايين سائح وتستقبلهم بحفاوة على شواطئها ناصعة البياض، وفي غاباتها الشاهقة والكثيفة. وتتوزّع السياحة في البرازيل بشكل رئيسي بين 5 مدن هي : ساو باولو،  ريو دي جانيرو، سانتا كاتارينا، بارانا وباهيا.

ias

 

  • سانتا كاتارينا: تعتبر هذه المدينة الخيار الأمثل  لكلّ باحث عن مكان هادئ وسط صخب البرازيل، وتتميّز بمناخها والمنظر الطبيعية الخلابة وحتّى بطبيعة أهلها الودودة. وإذا قررت زيارة هذه المدينة اعلمي انّك لن تملّي النشاطات والرياضات المائية كسباق القوارب، والتسلق، والطيران الشراعي، والدراجات، والتجديف، والتزلج على الماء وغيرها.

 

  • ساو باولو: وهي تتميّز هذه الولاية بوصفها الأغنى بين ولايات البرازيل من جهة أخرى تتمركز فيها الجاليات العربية. ومن أهمّ معالمها هي دار الأوبرا المنقوش على جدرانها ألمع الأسماء الفنية برازيلياً وعالمياً، حديقة باركي دو إبيرابويرا ومتحف باوليستا الذي يحتوي مجموعة أثاث ووثائق تتعلّق بعصر الإمبراطورية البرازيلية، ويماثل في تصميمه قصر فرساي فيفرنسا.

 

بارانا: ولعلّ أكثر ما تشتهر به هذه الولاية هو نهر بارانا بمساحته الخيالية ومياهه الدافقة. كما تتعدد النشاطات التي يمكنك القيام بها في بارانا كزيارة متحف Museo de Belles Artes للفنون الجميلة أو التنزّه في حديقة أوركيزا لاطلالتها الرائعة على نهر بارانا العملاق من جهة ولشغلها مساحة خضراء تحيي النّشاط وسط مدينة تشتهر بصخبها من الجهة المقابلة.

 

باهيا:تعد باهيا من أكثر المرافق السياحية ارتيادا في البرازيل، حيث تمتاز بشواطئها وأماكنها الأثرية وبمطبخها الغني بأطباقه. كما تتميّز هذه الولاية بساحل جوز الهند شمالها والذي يمتد على مسافة 193 كيلومتر، حيث بساتين جوز الهند، الكثبان الرملية ، الأنهار ، مستنقعات المياه العذبة، البحيرات، وغابات الأطلسي المطيرة.

 

ريو دي جانيرو: بالكلام يمكننا اختصار هذه المدينة بكلمات ثلاث: جمال، كرنفال وكرة قدم! ولكن في الأنشطة والمواقع السياحية  ريو دي جانيرو والعاصمة السابقة للبرازيل تفوق الوصف. فتلك المدينة المزنّرة برداء أخضر تخالينه لامحدود والمزيّنة بالحيرات الزرقاء والرمال البيضاء تجعل من عطلتك ذكرى لا تنسى!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية