3 خلطات طبيعية لتتخلصي من الرؤوس البيضاء حول العينين

تعتبر الرؤوس البيضاء نوعاً من أنواع حب الشباب، تظهر بكثرة حول عينيك، وتعتبر واحدة من أكبر مخاوف الجمال. وهذه الحبوب ناتجة عن تراكم للزيوت والجلد الميت التي تسد المسام وتؤدي إلى تكوّنها. تكون هذه الرؤوس صغيرة، لؤلؤية.

ias

إليكِ بعض خلطات ازالة الحبوب

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذه الخلطات الطبيعية لتتخلّصي من الرؤوس البيضاء.

1- قناع العسل: قومي أولاً بغسل وجهك بالماء الدافئ والصابون. فمن شأن ذلك أن يساعد على تفتّح المسام. ثم قومي بدهن وجهك بالكامل بالعسل مع التركيز على محيط العينين ودلّكيه بلطف. إن تفتيح المسام سيساعد العسل على اختراق الجلد في عمق المسام وإزالة الأوساخ والزيوت. اتركي العسل بين 10 و15 دقيقة، من بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، من ثم ضعي كريم الترطيب الخاص بك.

2- خلطات متنوعة بالعسل: صحيح أن العسل من شأنه أن يساعدك على التخلّص من الرؤوس البيضاء، إلاّ أن خلطه مع بعض المكونات سيساعدك على التخلّص منه وعدم ظهورها من جديد.

كخلطة أولى ننصحك بأن تمزجي ملعقتي عسل مع ملعقة واحدة من دقيق الشوفان، وقومي بتدفئته في الميكروويف. ثم قومي بوضعه على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر وترطيبه بالكريم المرطب.

حبوب بسبب الدورة الشهرية؟ تخلّصي منها!

أما الخلطة الثانية، فعليك أن تقومي بخلط بياض بيضة مع ملعقة واحدة من العسل، وضعي المزيج على وجهك لمدة 30 دقيقة. هذه الخلطة ستساعدك على تقليل ظهور البثور في وجهك.

3- وصفة الخيار: عليك أولاً أن تقومي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ والصابون، ومن ثمّ قومي بتقطيع شرحتين من الخيار واسترخي على الأريكة وضعيهما على عينك لمدة 30 دقيقة. الخيار يساعد على التخلّص من مشاكل العين كافة، ويمنع ظهور الرؤوس البيضاء.

هذه العلاجات كلها طبيعية ومصنوعة من مكونات يمكن أن تجدها في منزلك، لا يحتوي على أي مواد كيميائية قاسية يمكن أن تسبب جفاف وتقشير مثل المنتجات الأخرى، وهو جزء صغير من التكلفة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية