التسجيل في ابشر بعد اجدد التحديثات

التسجيل في ابشر بعد اجدد التحديثات

من أجل معرفة كيفية التسجيل في ابشر بعد اجدد التحديثات من المهم الاطلاع على الخطوات التفصيلية التالية، فهذا النظام الالكتروني الذي أطلقته المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية من أجل ان تسهل على المواطنين إجراء كل معاملات الجوازات وتأشيرات الدخول وكل ما له علاقة بالإدارة عن طريق هذه البوابة الالكترونية. وما هذا إلا تطور جديد يمكن أن يضاف إلى سلسلة من الإنجازات التي حققتها المملكة في عهد الأمير محمد بن سلمان. إذاً، وبعدما تم إجراء تحديثات جديدة على النظام، وهكذا أصبحت عملية التسجيل: 

ias

الدخول إلى موقع أبشر

يمكنك الدخول إلى موقع أبشر من خلال طريقتين، اما بالدخول إلى الموقع مباشرة www.moi.gov.sa أو الدخول إلى غوغل، والبحث عن وزارة الداخلية السعودية، وبعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للوزارة، تتجه إلى أعلى الصفحة، وتضغط على زر المستخدم الجديد.

مراعاة بنود شروط التسجيل في أبشر

  • إدخال رقم الهوية أو الإقامة بشكل صحيح.
  • إدخال رقم الهاتف.
  • إدخال اسم المستخدم باللغة الانكليزية.
  • استخدام كلمة المرور من خلال استخدام أول حرف من أول إسم من إسمك الثلاثي، ثم إضافة أي رقم جوال تريده أو تاريخ ميلادك ثم استخدام أي رمز من الرموز، من أجل منع أي شخص من الوصول إلى كلمة المرور.
  • إدخال البريد الالكتروني الخاص.
  • اختيار اللغة
  • نقل الرمز المرئي الموجود ونسخه. وهنا نذكرك أيضاً بكيفيةاستخراج جواز سفر سعودي.

في حال طالت المدّة التي امضيتها في التسجيل، يمكنك الضغط على زر الأسهم الذي يقع جانب الرمز المرئي، من أجل عملية تجديد الرمز أو Refresh، لذا من الأجدى دوماً السرعة في تعبئة البيانات. ومن بعدها يمكنك الضغط على الموافقة على الشروط والانتقال إلى صفحة جديدة.

الخطوة الأخيرة

ينقلك إلى صفحة جديدة، وفي الوقت عينه يرسل إليك رمز التحقق إلى جوالك، وهنا تعمل على تعبئة في المربّع المناسب، ثمّ تضغط زر التسجيل، ولهذا تكون قد عملت على تسجيل نفسك على الموقع.

ومن التحديثات إلى القرارات المذهلة التي اتخذتها المملكة هذا العام، أهمها أنّ لا ولاية على المرأة فى السفر بعد الآن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية