Yasmina

الحر الشديد يهدد النوم ويمنعه فكيف تتحدينه؟

الحر والأرق
الحر والأرق

مع اشتداد موجات الحرّ، سيقع نومك ضحية ويتأثّر بشكل مباشر، وستعانين من دون شكّ من الأرق كون حرارة الطقس وبالتالي حرارة جسمك، تعتبر واحدة من الأسباب المباشرة لعدم قدرتك على النوم ودرجة نومك أيضاً. فكيف تواجهين هذا التحدي ؟

افتحي الأبواب

هذا خطأ يقع فيه الكثيرون، بسبب تفضيلهم للنوم في حجرة مغلقة، فيغلقون الأبواب ويمنعون الهواء من التسرّب في غرف منزلهم، لذلك ننصحك بفتح كلّ أبواب غرف منزلك ما سيخلق تياراً هوائياً يخفف وطأة الحر.

أزيلي الأغطية

أزيلي أكبر عدد ممكن من الأغطية، وابقي على القطنية الرقيقة منها فقط لأنها تتشرّب التعرق من جهة ولا تزيد من حرارة جسمك مع احتكاكها به. ولكن تذكري أن درجة الحرارة في غرفة نومك ودرجة حرارة جسمك تميل الى الانخفاض في الليل في كلّ الأحوال، لذلك اتركي بعض الأغطية الى جانبك، لربما استيقظت تعانين من البرد.

برّدي الوسادة

هذه حيلة ذكية وفعّالة، تساعدك على الخلود والاستمتاع بنوم عميق، رغم أنها مضحكة بعض الشيء. ضعي غطاء الوسادة في الثلاجة لساعات قبل النوم، مع الحفاظ طبعاً على برودة غرفتك عبر اسدال الستائر السميكة طوال النهار، وفتحها ليلاً فقط واكتشفي ساعات من النوم العميق! وفي حال لم يكن الحرّ سبب أرقك المباشر، اليك الحيل الفعالة الأخرى للتخلص من الأرق.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر