الحيويّة تسيطر هذه المرّة على تصاميم Jason Wu لصيف 2018!

نتابع أسبوع الموضة في نيويورك لصيف 2018 وبعدما أن كانت الانطلاقة رائعة ومميّزة مع توم فورد ومن ثمّ مع كالفن كلاين، ها هو Jason Wu يؤكّد أنّ لأسبوع الموضة النيويوركيّ نكهة خاصّة وفريدة بين أسابيع الموضة العالمية، إذ خلاله نتعرّف على أجمل القصّات والصيحات الحيويّة التي يمكن اعتمادها يومياً.

ias

توب البيبلوم او فستان الـ Cut out

إن كنتِ تتابعين أخبار الموضة عن كثب، فأنتِ حتماً تعلمين أنّ تصاميم Jason Wu تتّسم عادة بالأناقة إذ لا يمكن لمجموعة تحمل توقيع هذه العلامة أن تأتي من دون أن تضمّ الفساتين الرسميّة والمنفوخة ولكن مجموعة صيف 2018 حملت معايير مختلفة فكانت الحيويّة الصفة الأبرز التي سيطرت عليها وعلى ما ضمّته من تصاميم.

الفساتين المنسدلة الشفافة

إذاً، اختار Wu لصيف 2018 أن يحاكي المرأة الحيويّة والتي تبحث عن إطلالة عمليّة فقدّم لنا تصاميم تعكس هذه الصفات حتى أنّ القسم الأخير من مجموعته والذي ضمّ الفساتين الأنيقة أتى بدوره ليعكس صفة الحيويّة فكانت الفساتين منسدلة وناعمة وبطولٍ متوسّط أو ماكسي إنما بقماشٍ ناعم وليس بقصّات منفوخة ورسميّة للغاية.

للدخول في التفاصيل، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ Wu استوحى تصاميمه قليلاً من أعمال Madame Gres في حقبة العشرينيات وتحديداً استخدامه لقماش الجيرسي، للمرة الأولى، أتى مستوحاً من أعمال هذه السيدة.

السروال المقلم مع القميص المقلم الطويل او الفستان المنقط

أما بالنسبة إلى الصيحات، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ Wu اختار أن يعيد التركيز على قصّة الـ Cut out حيث أنّه لم يقدّم فستاناً واحداً إذا وبهذه القصّة فرأينا الفساتين أحياناً مكشوفة على البطن أو الخصر أو تحت الصدر.

أيضاً، برز القماش المقلّم الذي يعكس موضة الـ Stripes بشكلٍ واضح لينافس تواجد القماش المنقّط Polka Dots الذي حضر بشكلٍ خجول حاله حال القماش المطبّع.

بالعودة إلى القصّات والأقمشة، لفتتنا الفساتين المنسدلة التي أتت مصمّمة بالقماش المثني مع القماش الشفاف ما يؤكّد أنّ القماشين موضة مستمرّة حتى الصيف المقبل كما عودة قصّة البيبلوم على الخصر وذلك مع التوبات الذي قدّمها Wu بقماش الـ Knitwear.

إقرأي المزيد: Jason Wu يحتفل بالسنة العاشرة على تأسيسه داره الخاصّ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية