تذكر الامور بطريقة مختلفة...مشكلة تخلق خلافا حادا بين الشريكين

هل لا حظت في حياتك الزوجية، أن كل شخص من الثنائي يتذكّر بطريقة مختلفة؟ فبعض الاحداث والامور التي تحصل معكما واتخاذكما لبعض القرارات قد يؤدي إلى نشوب خلاف حاد بينكما لأن ككلاً منكما يتذكّر على طريقته الخاصة.

ias

دراسة: التضحية الزوجية من اسس نجاح العلاقة

فهو يتذكر أنهما اتفقا على شراء هاتين الاريكتين في حين هي تتساءل عمّا دفعه لشراء اثنين على غم أنهما اتفقا على شراء واحدة. هذا مثل على أحداث كثيرة لا بدّ أنك مررت بها، وتفاجأت من بعض التصرّفات التي يقوم بها شريكك وتكون معاكسة تماماً لما اتفقتما عليه.

إن كلّ شخص يتذكّر بطريقة معيّنة وبالتالي يؤدي ذلك إلى نشوب خلافات حادّة بينهما. إلاّ أنّ هذه الظاهرة ليست بجديدة وقد شغلت علماء النفس في جامعة واترلو في ولاية اونتاريو الكندية.

فقد كشفت الدراسة أن كيفية تذكّر المرء لحدث معين يرتبط بكيفية تذكّر الشخص للموضوع لحظة حدوثه، أي كيف حفظَ الأمر في ذاكرته: بقبول، بغضب، برفض، بحسرة، بانزعاج. فالحدث كلّما كانت أجواؤه إيجابية تذكّره الثنائي في شكل أفضل وبالطريقة نفسها، إلاّ أن عندما تكون أجواؤه سلبية واختلف الطرفان في الرأي حوله كلّما تذكّراه بطريقة مختلفة.

والجدير ذكره، أن الدراسة أثبتت أن النساء ذاكرتهن أفضل من الرجال في تذكر الامور المتعلّقة بالعلاقة، مثل اللقاء الأول، والقبلة الاولى، والشجار الاول وغيرها من التفاصيل المهمة.

5 أمور لا يجوز أن تتشاركيها مع زوجك !

كما، ومن جهة أخرى، فإن المزاج يتحكّم بطريقة تذكّر الامور، فكلّما كان المزاج سيئاً كلّما صعب على المرء تذكّر ما قاله له شريكه أو حتى ما تم الاتفاق عليه. لذلك، عليك أن تعملي على تأمين أجواء إيجابية ومريحة عندما تريدين مناقشة موضوع معين مع شريكك بغية الوصول إلى اتفاق محدّد حول موضوع معين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية