الدكتورة السعودية ملك النوري تمثل الوطن بتطوير تقنيات الطاقة المتجددة لبرنامج دولي

الدكتورة السعودية ملك النوري وكيلة جامعة عفت للبنات

الدكتورة السعودية ملك النوري وكيلة جامعة عفت للبنات

تتابع المرأة السعودية مسيرة النجاح وتحقيق الإنجازات، حيث تم أخيراً اختيار الدكتورة ملك النوري للبحث والتطوير في تقنيات الطاقة المتجددة، وبهذا تنضم الدكتورة ملك لنخبة العالمات السعوديات اللواتي دخلن التاريخ بإنجازاتهن.

ias

ستقوم الدكتورة ملك بالبحث ضمن البرنامج الدولي EU Science and Innovation لرواد الإبتكار ، علماً أنها باحثة زائرة في قسم الهندسة لميكانيكية في معهد ماساتشوستس للتقنية MIT في الولايات المتحدةالأمريكية.

تغريدة شكر

نُشر خبر اختيار الدكتورة ملك في عدد من الحسابات على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وأعربت الدكتورة ملك من خلال تغريدة لها عن فرحتها بهذا الإختيار الذي سيمكنها من تمثيل السعودية ضمن هذا البرنامج الدولي، موجهة شكرها إلى حكومة المملكة وجامعة عفت التي دعمت مسيرتها العلمية والقيادية، وبالحديث عن السعوديات الرائدات في المجالات العلمية اطلعي معنا على بدور الصبان أول باحثة سعودية في قسم المحفزات الكيميائية.

الجدير بالذكر أن الدكتورة ملك هي وكيلة جامعة عفت للبنات بجدة، وسفيرة تمكين للطاقة النظيفة، ولديها العديد من الأبحاث العلمية المهتمة بمجال الإستدامة والحفاظ على البيئة، والتي كان آخرها في شهر أبريل الماضي من خلال إشرافها على المشروع الثاني للطاقة الشمسية في جامعة عفت وبالتعاون مع مركز الأبحاث الهولندي ECN،وبالختام تعرفي على تحركات سعودية وعربية للمحافظة على البيئة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية