الزعتر... فوائد تدلّل شعركِ!

فوائد الزعتر للشعر | خلطات مغذية للشعر من الزعتر

فوائد الزعتر للشعر | خلطات مغذية للشعر من الزعتر

من منّا لم تسمع مراراً عن فوائد الزعتر العلاجيّة للجسم، حيث تسارع شركات الأدوية والمستحضرات لإدخال مستخلصاته في تركيباتها. ولعلّ للجمال حصّة خاصّة مع الزعتر، إذ يتميّز بقدرةٍ هائلة على علاج مختلف مشاكل الشعر.

ias

فزيت الزعتر هو من أكثر المكوّنات الطبيعيّة شهرةً في علاج قشرة الشعر، لإحتوائه على عناصر فعّالة تعمد على تحقيق التوازن في فروة الرأس. كذلك، له تأثير لافت على حلّ مشكلة تساقط الشعر، حيث يحتوي على مجموعة لا يستهان بها من الفيتامينات (كفيتامين B) والتي تغذّي بصلة الشعر وتحميها من العوامل الخارجيّة والبيولوجيّة التي تتسبّب بإضعافها.

وحتّى ولو أنّكِ لا تعانين من أيّة مشكلة في الفروة أو البصيلات، تستطيعين الإستفادة من ميزة الزعتر بفضل قدرته المغذيّة التي تعيد وتزيد من حيويّة الشعر. كلّ ذلك يعود إلى العناصر المغذيّة الفعّالة مثل الحديد والزنك والنحاس ومختلف الفيتامين مثل فيتامين C و E.

لذلك، لا تتردّدي في تسخير هذه الفوائد لمصلحة شعركِ، وأدخلي هذه النبتة الفعّالة إلى وصفاتكِ الطبيعيّة، ومنها:

خلطة الزعتر والحلبة:

دعي في وعاء المقدار نفسه من الأزير المطحون و الحلبة المطحونة وأضيفي كذلك الكميّة نفسها من أوراق الزعتر التي تنقعيها قبل تحضير الخلطة بالماء الساخن لمدّة 15 دقيقة. أخلطي جيّداً ثم طبّقي المزيج على شعرك لمدة ساعتين. بعدها أغسلي جيّداً بالماء الدافئ الشامبو وإستعملي هذه الوصفة مرّة أسبوعيّاً.

 

ماء الزعتر:

إسحقي نبات الزعتر بشكل ناعم وإمزجي في كوب من الماء البارد مقدار ملعقة كبيرة. إنقعيه لمدّة 24 ساعة وغطّيه طوال ذلك الوقت. في اليوم التالي، قومي بتصفية الماء من الترسبات وطبّقيها على كافّة شعركِ وفروة رأسكِ ودلّكيها جيّداً وأتركيها لمدّة 30 دقيقة. من المفضّل إستعمال هذه الوصفة قبل النوم وتكرارها كلّ 24 ساعة.

 

إقراي أيضاً: زبدة الشيا… فوائد تعتني بجمالكِ ونضارتكِ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية