السبعينيات وفنّ البوب يلهمان مايكل كورس في مجموعته لشتاء 2019

عرض ازياء مايكل كورس لشتاء 2019

لا يمكن لأسبوع الموضة النيويوركيّ أن يمرّ من دون أن يكون هناك حديثاً معمّقاً عن عرض أزياء مايكل كورس فهذه العلامة تعدّ أساساً في عالم الموضة الأميركيّة فما جديدها لخريف وشتاء 2019-2020؟

ias

جيجي حديد تفتتح عرض مايكل كورس وفستان الكشاكش

إلى عالم الديسكو والبوب والرقص والسبعينيات تحديداً، أعادنا مايكل كورس في الصباح الباكر ليقلب القاعدة وتكون السهرة في الصباح بدل من الليل. حرفياً، أتى الديكور ليعكس سهرة راقصة فحضر Barry Manilow وقدّم وصلة غنائيّة مباشرة واختتم كورس العرض مع إسدال الستائر لنكتشف إطلالة مميّزة لعارضة الأزياء Patti Hansen الأشهر في تلك الحقبة.

الازياء المطبعة من مايكل كورس

> "عندما وصلت إلى نيويورك، كان الوقت زمن إبداعات عظيمة في تصميم الأزياء، المسرح، الموسيقى والفن. أصبحت الأرصفة مثل منصات العرض، مع انفجار للأناقة". ويتابع: "كانت المدينة حادة وحازمة، لكن تحت كل ذلك كان هناك طاقة، خيال وشعور بحرية كاملة. إنه الزمن الذي اختفت فيه القواعد وظهر فيه نوع جديد من السحر الفتّان." مايكل كورس

فستان الـ Slip on او السروال المقطع

هذا بشكلٍ عام ولكن ماذا بالنسبة إلى التصاميم والصيحات التي رأيناها؟ بما أنّ أسلوب البوب كان هو المسيطر فهذا يعني أنّ للأقمشة الميتاليكيّة والبراقة تواجد بارز ومحتّم، فأساساً إنّ القماش الميتاليكيّ يعدّ من جوهر أسلوب العلامة الأميركيّة ومن صلب خصائصها.

إلى جانب هذه الموضة التي رأيناها تزيّن البدلة الرسمية والتصاميم الكلاسيكيّة والفساتين أيضاً، حضر القماش المطبّع بشكلٍ قويّ ورأينا الفساتين والتنانير بالطول المتوسّط مليئة بالنقشات المطبّعة ومنسّقة مع الفرو والريش اللذين برزا بشكلٍ كبير حيث يعتبران بدورهما من أهمّ الخصائص التي تدلّ على أسلوب العلامة.

السترة الرسمية مع تنورة الكشاكش او السترة المبطنة

كذلك، حضرت القبّعة وتحديداً بأسلوب قبّعة ساعي البريد التي كانت قد برزت منذ مواسم ورأيناها تزيّن العديد من الإطلالات ومن القطع التي لفتت أنظارنا كانت السترة المبطّنة بقماش الـ Quilt المنفوخ وكذلك السروال الرسمي الواسع والمقطّع والذي رأيناه في معظم عروض الأزياء التي تابعناها في نيويورك وذلك إلى جانب الفساتين الرسميّة بالقصّة الغير مستقيمة والتي أتت قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف ومزيّنة عند أطرافها بالريش.

فستان الريش بقصة غير مستقيمة او الفستان الميتاليكي

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه لا يمكن لعرض أزياء موقّع من مايكل كورس أن يمرّ من دون أن تشارك فيه أهمّ عارضات الأزياء أمثال جيجي حديد وبيلا وأيضاً كايا جيربر والملفت كذلك الأمر بروز وسيطرة موضة الحزام العريض والكلاسيكيّ على الخصر، هذا الأكسسوار الذي زيّن العديد من السترات الرسميّة والفساتين.

البدلة الرسمية الميتاليكية وفستان الترتر بقصة غير مستقيمة ومن الريش من مايكل كورس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية