السعودية الأعلى نموًا بين الدول الكُبرى في عدد السياح وفق قائمة الأمم المتحدة 2023

السعودية الأعلى نموًا بين الدول الكُبرى في عدد السياح وفق قائمة الأمم المتحدة 2023

مصدر الصورة: حساب AlUlaMoments@

صُنفت المملكة العربية السعودية الأعلى نموًا بين الدول الكُبرى في عدد السياح الدوليين وفق قائمة الأمم المتحدة 2023،

ias

تتابع المملكة خطواتها بشكل سريع بالتصدر مجددًا في مجال السياحة، حيث حققت ارتفاعًا بنسبة 56 في عدد السياح الوافدين في عام 2023 مقارنة بعام 2019، وفقًا لتقرير الباروميتر الصادر من الأمم المتحدة للسياحة في شهر يناير 2024، وينضم هذا الإنجاز إلى آخر 10 إنجازات المملكة العربية السعودية.

تصدر يعكس مجهودات المملكة في قطاع السياحة

أكد هذا التقرير تعافي المملكة بنسبة 156% في أعداد السياح الوافدين خلال عام 2023، مقارنةً بعام 2019، وبهذا تعتبر المملكة المنطقة الوحيدة التي استطاعت تحقيق نموًا يتجاوز مستويات ما قبل جائحة كورونا، حيث بلغت نسبة التعافي في أعداد السياح الدوليين 122% على نطاق الشرق الأوسط في عام 2023، ويأتي ذلك نظيرًا للجهود المبذولة في تنمية قطاع السياحة في المملكة.

يأتي هذا الإنجاز ضمن سلسلة الإنجازات الكثيرة التي حققها القطاع السياحي أخيرًا، حيث أعلنت وزارة السياحة السعودية عن رقم قياسي جديد في حجم إنفاق سُياح المملكة خلال 9 أشهر من عام 2023، حيث بلغ إجمالي الإنفاق أكثر من 100 مليار ريال للأرباع الثلاثة الأولى، ويعزز هذا الإنجاز مكانة المملكة كواجهة سياحية عالمية رائدة.

أخيرًا يجدر الذكر أن تزايد أعداد السياح الوافدين للمملكة يعكس ثقة المسافرين في الخيارات السياحية المتنوعة في المملكة، وفي هذا الإطار ألق نظرة على الوجهة الأكثر بحثًا في السعودية لتمضية عطلة يوم التأسيس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية