وزارة السياحة السعودية تُعلن عن رقم قياسي جديد في حجم إنفاق سُياح المملكة خلال 9 أشهر

وزارة السياحة السعودية تُعلن عن رقم قياسي جديد في حجم إنفاق سُياح المملكة خلال 9 أشهر

مصدر الصورة: حساب Saudi_MT@

بإنجاز جديد يُضاف إلى السعودية وزارة السياحة السعودية تُعلن عن رقم قياسي جديد في حجم إنفاق سُياح المملكة خلال 9 أشهر، وذلك بحسب بيانات ميزان المدفوعات الصادرة من البنك المركزي.

ias

بلغ إنفاق زوار المملكة القادمين من الخارج خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023 حوالي 100 مليار ريال سعودي، ويأتي هذا الإنجاز في إطار جهود المملكة التي تهدف إلى التشجيع على السياحة، وكنا قد شهدنا استضافة الرياض حدث يوم السياحة العالمي للمرة الأولى بمشاركة 120 دولة من حول العالم.

تعافي كامل بعد جائحة كورونا

أثبتت هذه الأرقام تعافي قطاع السياحة في السعودية بالكامل، حيث قفزت نسبة التعافي في المملكة 150% مقارنةً بما قبل جائحة كورونا، وحقق هذا الرقم فائضًا في بيانات بند السفر في ميزان المدفوعات، حيث قُدر الفائض حتى نهاية الربع الثالث من 2023 بحوالي 37.8 مليار ريال بنسبة نمو لغت 72% مقارنةً بفائض العام الماضي.

يشير هذا التقرير الصادر من منظمة السياحة العالمية تصدر المملكة ضمن دول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السُياح الوافدين خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2023م، ولك أن تتذكري أن السعودية قد احتلت المركز الثاني عالميًا في تصنيف فيتش لإيرادات السياحة في 2023.

في الختام اقرأي المزيد عن بالأرقام قطاع السياحة في السعودية يحقق إنجازات اقتصادية ضخمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية