السعودية تتصدر مؤشر السعادة العالمي 2021

مصدر الصورة: الحساب الرسمي على انستغرام @saudinews50

السعودية تتصدر مؤشر السعادة العالمي 2021، وتحل في المرتبة الـ 21 عالميًا، وفقًا لتقرير سنوي أصدر برعاية الأمم المتحدة، فيما احتلت الإمارات المرتبة الثانية إقليميًا، والـ 27 عالميًّا. وقد سبق أن صنفت المملكة الأكثر أمانًا من كورونا، مثبتة بذلك مواظبتها تحقيق الإنجازات.

ias

هذا المؤشر يصنّف 149 دولة حول العالم، وفقًا لعدة عوامل، من بينها آراء السكان بأسالب العيش فيها، وإجمالي الناتج المحلي للفرد. هذه الدراسة تقام وفقًا لاستطلاعات رأي يُطلب فيها من المشاركين الإجابة عن استبيانات عن السعادة الشخصية، تقارن مع بيانات معينة.

هي ليست المرة الأولى التي تتصدر فيها دولة عربية هذا المؤشر، فقد كانت الإمارات الأولى عربيًا في العام الماضي. وخلال مقارنة نتائج العام الحالي والماضي للدول، لاحظ الباحثون ازديادًا في نسبة المشاعر السلبية في ثلث البلدان تقريبًا، وذلك بسبب جائحة كورونا.

من جهة أخرى، سُجلت مفاجأة في عدم تراجع معدل الرخاء في تقييم الأفراد لحياتهم، والسبب بذلك كما يشير أحد معدّي الدراسة، جون هيلويل، أن الأشخاص يتفقون على أن كوفيد-19 مضر بالجميع، الأمر الذي عزز حس التعاطف والتضامن بين الأفراد.

لقد سبق وأن احتلت السعودية المرتبة الثالثة عالميًا في مواجهة كورونا، وذلك بسبب إطلاق إجراءات صارمة في السعودية لمحاربة الوباء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية