السعودية تعلن انضمام 3 دول جديدة يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة الزيارة إلكترونيًا

وزارة السياحة السعودية عن إتاحة تأشيرة الزيارة إلكترونيا

وزارة السياحة السعودية عن إتاحة تأشيرة الزيارة إلكترونيا

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن إتاحة تأشيرة الزيارة “إلكترونيًا” لمواطني عدد من الدول، لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ias

كثيرة هي وجهات وأماكن الترفيه في الرياض لتجارب لا تنسى، لذلك قامت الوزارة بإضافة عدد من الدول ليصل عددها إلى 66 دولة، والتي سأحدثك عنها تباعًا.

خطوة جديدة لتعزيز انفتاح المملكة

تأتي الخطوة الجديدة، امتدادًا للجهود الرامية لتعزيز انفتاح المملكة العربية السعودية وتواصلها مع العالم، بالإضافة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالنهوض بالقطاع السياحي، فهي تستهدف رفع أعداد السياح القادمين من الخارج إلى 70 مليون سائح بحلول العام 2030.

انضمّت كل من كومنولث، جزر البهاما، وبربادوس، وغرينادا، لقائمة الدول التي يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة زيارة المملكة إلكترونيًا، حيث تعتزم وزارة السياحة المضي قدمًا في التوسع بنظام تأشيرات الزيارة الإلكترونية ليشمل دولًا ومناطق إضافية، تزامنًا مع عمليات التطوير والتوسع الجارية للبنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة.

الوجهات السياحية الأفضل لدى السعوديين

وبجانب مواطني الـ 66 دولة، تتاح التأشيرة السياحية لـ 7 فئات أخرى وهم المقيمون في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي، وحاملو تأشيرات الزيارة الأميركية والبريطانية، وحاملو تأشيرات “الشنغن”، والمقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي كافة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”. وتتيح التأشيرة السياحية لحاملها زيارة المملكة لأهداف السياحة أو العمرة خارج موسم الحج، وزيارة الأهل والأصدقاء، وحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، وتمنح المملكة تأشيرة المرور للمسافرين عبر الخطوط السعودية وطيران ناس للإقامة لمدة 96 ساعة في المملكة قبل إكمال الرحلة إلى وجهتهم النهائية. يمكنك الإطلاع أيضًا على 4 مدن عربية أكثر جذباً للمسافرين السعوديين هذا العام!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية