السلطات السعودية تفرج عن المتورطة بفيديو "بنت مكة"

بحسب محامين سعوديين ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، إن السلطات السعودية، أفرجت عن مغنية الراب أصايل البيشي، التي تم توقيفها بسبب أغنيتها الجديدة المثيرة للجدل "بنت مكة".

ias

وأكدت الأكاديمية والحقوقية السعودية البارزة سعاد الشمري، أنّ تمّ إطلاق سراح الشابة رغم أنّ الصحف تقول أنّها ستتعرض لعقوبات بسبب أغنيتها التي اعتبرت مسيئة لعادات وتقاليد المدينة. 

وقالت الشمري في تغريدة عبر تويتر: "الحمد لله #افراج_اصايل_البيشي، وأتمنى يتم تعويضها، والموضوع لن ينتهي، هناك من أساء وأجج العنصرية والفتنة وسيحاسب، أما التحقيق لن يتجاوز سؤال عن الأماكن العامة التي صور بها بخصوص الترخيص والإجراءات المتبعة هنا دولة تصعد للسماء وبما أني بادخل مجال الفن بصور معها كليب بإذن الله".

وأثار الكليب المنشور على موقع يوتيوب جدلاً كبيراً، فقد ظهرت المغنية برفقة فتيات أخريات يرقصن على موسيقى أغنية تحمل عنوان "بنت مكة"، والتي تدور حول أخلاق وصفات بنات مكة! ووجد البعض أنّ الأغنية ليست مسيئة، إنما هي تمدح فتيات المدينة، لكن رأى البعض أنّ مكة مختلفة عن المدن الأخرى، ولا يمكن تصوير أغانٍ بها، أو شملها بأغنية راب عصرية.

https://www.youtube.com/watch?v=eq4BuLUJ1zU

ولم تصدر النيابة العامة أي تصريح حول الإفراج بشكل نهائي عن المغنية وفريق العمل الذي ساعدها في إنتاج الأغنية، أو سواء سيخضعون لعقاب أو غرامة مالية.

وفي خبر سابق، أوضح المستشار القانوني السعودي أحمد عجب، له عواقبه وعقوباته وقال في تغريدة:

"ما هذه الجرأة الإجرامية الغريبة في إنتاج أغنية راب باسم "بنت مكة"، إنه تعد صارخ على النظام العام والقيم الدينية والآداب العامة يستوجب تطبيق أقصى العقوبة الواردة بالمادة 6 بنظام الجرائم المعلوماتية وهي السجن مدة 5 سنوات وغرامة مالية 3 ملايين وترحيل المؤدين فيها".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية