ننصحك باختيار السياحة في اسبانيا لرحلة ممتعة

السياحة في اسبانيا وابرز معالمها

تتميز اسبانيا بحضارتها المتنوعة وثقاقتها العريقة وتقع  جنوب غربي اوروبا. كذلك، تُعد ثاني أكبر دولة في اوروبا إذ تبلغ مساحتها حوالى 504،645 كيلو متر مربع وعاصمتها مدريد. تجمع اسبانيا بين الجزر والمناطق الجبلية والشواطئ والطبيعة ما يجعلها دولة سياحية بامتياز يقصدها السياح سنوياً لإستكشاف أجمل معالمها. وتجدر الإشارة الى أن عملة اسبانيا هي اليورو ومن أشهر أطباقها البايلا والتاباس وغيرها. اكتشفي مع ياسمينة اليوم أبرز المدن السياحية في اسبانيا واختاري منها ما يناسبك لتعيشي رحلة العمر مع العائلة أو الأصدقاء.

ias

السياحة في اسبانيا وابرز معالمها

كما ذكرنا أعلاه، مدريد عاصمة اسبانيا وهي أكبر مدينة فيها إذ تبلغ مساحتها حوالى 607 كيلومتر مربع. يوجد فيها النادي الرياضي لكرة القدم " ريال مدريد " الذي يعتبر من أبرز الوجهات السياحية فيها بالإضافة إلى قصر مدريد الملكي ومتحف برادو وحديقة ريتيرو كما  تتميز بالمتاحف والمباني الخلابة . ننصحك بزيارتها في الربيع والخريف وخاصة في الشهرين مايو وأوكتوبر.

السياحة في اسبانيا وابرز معالمها

أما مدينة برشلونا الشهيرة، فتقع في شبه جزيرة أيبيريا وتعتبر ثاني أكبر مدينة في إسبانيا. هي مدينة مليئة بالحياة وتتميز بهندستها المعمارية ومن أشهر المنهدسين الإسبان "أنتونيو غاودي" الذي قام ببناء العديد من المباني. بالنسبة إلى الأماكن السياحية، لا بد أن تزوري ملعب برشلونا " Camp Nou" الذي هو أكبر إستاد كرة قدم في أوروبا ومتحف بيكاسو وبارك جيل وغيرها.

السياحة في اسبانيا وابرز معالمها

وتشتهر اسبانيا بجزيرة إيبيزا Ibiza التي تقع في البحر الأبيض المتوسط وهي من أهم مقاصد الشباب الأوربيين في الصيف لأن فيها أهم النوادي والحفلات الصيفية. إن مناخها معتدل في الصيف وعلى رغم  أنها جزيرة صغيرة، يكثر فيها السياح في فصل الصيف لأنها تجمع بين الأماكن الأثرية والمتاحف والكنوز الطبيعية.

السياحة في اسبانيا وابرز معالمها

ومدينة قرطبا المشار إليها بجوهرة اسبانيا تقع في الجزء الجنوبي من البلاد وهي تابعة لمنطقة الأندلوسيا. ومن أشهر المواقع الأثرية فيها: مسجد قرطبة الكبير الذي يتميز بزخارفه وهو أهم تحفة إسبانية وقلعة كالاهورا وهي قلعة إسلامية.

السياحة في اسبانيا وابرز معالمها

وتعتبر مدينة ماربيا من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في البحر المتوسط لأنها تحتوي على مساحات خضراء واسعة وشواطئ رائعة ومراكز تسوق. كذلك، تشتهر بالمهرجانات التي تعقد سنوياً الخاصة بالموسيقى والسينما وغيرها. عند سفرك إلى ماربيا، ننصحك بزيارة قلعة سهيل وحديقة ألاميدا وشاطئ فونتانيلا. اقرئيأيضاً:أجمل 6 أماكن لتمضية شهر العسل في اسبانيا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية