الصيام ليس مرادفاً لرائحة الفمّ!

الصيام ليس مرادفاً لرائحة الفمّ!

طيبي رائحة فمك

تشكو معظم الصّائمات من مشكلة رائحة الفمّ الكريهة خلال الشهر الفضيل، فلا تكوني واحدة منهنّ بل استفيدي من نصائح ياسمينة لتتمتّعي برائحة فم منعشة ولثّة نظيفة طول النّهار.

ias

وكون المشكلة تُقسم الى جزئين المتعلّق بالفم واللثة والجزء الثاني تتحكّم به المعدة، احفظي جيداً النّصائح التي يجدر بك تطبيقها خلال الافطار والسّحور وتلك المتعلٌّة بفترة الصيام.

 

  • عند الإفطار اعتمدي علىالشاي الأخضر لأنّه يحتوي على مواد تقتل جراثيم الفم، التي تحول السكر إلى بلاك وتجعل رائحة الفم كريهة لذا يمكنك تناول الى حدود الخمسة أكواب قبل الأمساك.

 

  • من الخضار التي تساعد في الحفاظ على رائحة فم منتعشة طول النّهار نعدد البقدونس والنعناع لأنهما تحتويان على مادة تنتقل الى الرئتين وتبثّ الرائحة الطيبة مع النّفس. فلا تترددي أن تمضغي القليل من البقدونس او النعناع كما يمكنك تطييب أطباق الإفطار بها.

 

  • رغم الصيام لساعات طويلة، الاّ أنه يمكنك تناول كمية المياه المطلوبة منك يومياً (أي حوالي 8 اكواب) لانها ترطّب اللثة وتمنحها الانتعاش المطلوب.

 

  • تنظيف الأسنان بعد السحور والافطار أمر أساسي لا تغفلي عنه خصوصاً بالخيط كي تنزعي كلّ بقايا الطّعام التي لا ترينها من بين أسنانك.

 

  • خلال اليوم، نظّفي أسنانك بالفرشاة وقليل من المعجون كي تحافظي على نظافة أسنانك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية