الطريق الصحيح كي تكسبي احترام الآخرين

اكتساب احترام الآخرين

اكتساب احترام الآخرين

لأننا نعيش في مجتمع، نحن جزء منه، لا يمكننا الاستهانة بتأثير نظرة أفراده الينا ولا يمكننا تجاهل تصرفاتهم تجاهنا وهي بمعظمها ردة فعل على صورتنا في أعينهم. فهل تبحثين عن طرق تُكسبك ثقة الآخرين واحترامهم؟ اليك من ياسمينة الطريق الأسرع والأكثر فاعلية.

ias

 

                            (كيف تنمين الكاريزما النائمة فيك؟)

 

  • أهم نقطة في الموضوع هو احترامك لذاتك، التي ستنعكس مباشرةً احتراماً من الأخرين. لا داع للانانية، ولكن يجدر بك أن تقدّري مهاراتك وتسلطي عليها الضوء حين يجب ذلك. من جهة أخرى، ودائماً في سياق احترام النفس، احترمي الروح التي بثّها الله فيك، والتزمي بقيمك الدينية والاجتماعية والأخلاقية كي يرى الآخر أنك جديرة بإحترامه.

 

                       (اختبار الشخصية: هل أنت واثقة من نفسك؟)

 

  • احترمي الآخرين ما استطعت، احترمي ميولهم، الآراء التي يتميزون بها، حالاتهم الاجتماعية والصحية، ظروفهم، سنّهم وقراراتهم. انتبهي لنبرة صوتك، لطريقة كلامك، واحترمي أصول الاتيكيت المتعلّقة في التصرفات الاجتماعية.

 

 

  • يقول المثل "ربّ امرئ عرف قدره فوقف عنده"، احذري التكبّر والتباهي بممتلكاتك ونجاحاتك والتكلّم عن نفسك، بل دعي الآخرين يتكلمون عنك.

 

  • إذا كنت تريدين فعلاً اكتساب احترام الآخرين، آثري الشفافية والصراحة وارفضي الخبث! كوني واضحة إمّا أبيض وإمّا أسود. لا تقولي نقيض ما تفكّرين به، ولا تضحكي في الوجه وتطعني بالظهر والاّ خسرت الاحترام الى الأبد. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية