العالم يودّع الملكة إليزابيث في جنازة القرن وهذه أبرز إطلالات الملكات والأميرات

Source: @PA/ Dailymail

لفتتنا في جنازة الملكة اليزابيث اطلالات الاميرات والملكات اللواتي حضرن من مختلف دول العالم ليكنّ شاهدات على هذا الحدث التاريخي إلى جانب عدد من أهم الشخصيات العالميّة التي أدت واجب العزاء خلاله.

ias

فبعد مرور 10 أيام على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، تخلّلتها مراسم مختلفة على صعيد المملكة ككلّ، أبرزها القيام بجولة بالنعش في أرجاء العاصمة، أتى موعد الجنازة، والتي حرصت الملكات والأميرات الحاضرات على الحفاظ على أناقتهنّ.

إطلالة الملكة رانيا العبدالله

حضرت الملكة رانيا العبدالله برفقة زوجها الملك عبدالله الثاني وابنها الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتأدية واجب العزاء، وكاالعادة، حظيت إطلالتها بإعجاب الكثيرين.

فقد ارتدت الملكة رانيا العبدالله قميصًا أسود بياقة من وحي قصّة البذلة، وأكمام واسعة، ونسّقته مع تنورة طويلة، إضافة إلى حذاء ستيليتو وحقيبة كلاتش، تناسقا من حيث نوع الخامة والحلية التي تزيّنهما.

كيت ميدلتون

أطلّت كيت ميدلتون في جنازة الملكة إليزابيث الثانية بلوك أنيق، بحيث ارتدت معطفًا بطول الركبة، مع قبّعة مرفقة بشبكة سوداء، زادتها أناقة وجمالًا. وقد كان لافتًا تنسيقها اللوك مع عقد من اللؤلؤ رايناه في إطلالات والدة زوجها الراحلة الأميرة ديانا.

إطلالة ميغان ماركل

بدت ميغان ماركل في الجنازة في غاية الرقيّ والأناقة، إذ ارتدت فستانًا بقصّة الكاب، نسّقته مع قفازات وقبّعة.

الملكة ليتيزيا

الملكة ليتيزيا حضرت أيضًا برفقة زوجها ملك إسبانيا فيليب السادس، وقد ارتدت فستانًا بطول الركبة بأكمام واسعة قصيرة، زيّنت كتفه ورود نافرة سوداء، منحت الإطلالة لمسات حيويّة وأنثويّة.

الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني

كان لافتًا اعتماد الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني إطلالة شرقيّة ميّزتها عن سار النساء، والتي شملت عباءة بأكمام مفتوحة تزيّنت ياقتها بالتطريزات، وقد نسّقتها مع عقد وأقراط من اللؤلؤ.

الأميرة أوجيني

حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، الأميرة أوجيني، اعتمدت بدورها إطلالة في غاية الرقيّ والأناقة، إذ نسّقت فستانًا مع معطفًا بطول الركبة بأزرار ذهبيّة، وباندانا من المخمل للرأس مرفقًا مع شبكة قصيرة للوجه.

وبما أنّ صور الملكة إليزابيث مع القادة العرب، تُظهر علاقاتها الكبيرة بالدول العربيّة، حضر عدد من أهم حكامها، ومن بينهم صاحب الجلالة السلطان هيثم، سلطان سلطنة عمان، جلالة الملك حمد آل خليفة، ملك مملكة البحرين وصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ولي عهد الكويت وممثل أمير الكويت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية