صور نادرة للملكة إليزابيث مع القادة العرب

الملكة إليزابيث والملك محمد بن سلمان

Source: Dominic Lipinski – WPA/ Insider

نعرض لك اليوم صورا نادرة للملكة اليزابيث مع القادة العرب الذين التقت بهم طيلة فترة توليها الحكم الذي ترأّسته لحوالي 70 عامًا، قبل وفاتها المحزنة عن عمر 97 عامًا.

ias

فهي قامت بزيارات عدّة إلى مختلف الدول العربية لتوطيد علاقة المملكة المتّحدة بها، بحيث كانت تركّز على تعزيز دورها السياسيّ وتشهد على مختلف التطورات التي حدثت هناك. وخلال زياراتها هذه، تمّ التقاط صورًا تذكارية لها مع أهمّ الزعماء العرب.

لقاؤها بملوك المملكة العربية السعودية

التقت الملكة إليزابيث الثانية ملوك عدّة حكموا المملكة العربية السعودية، أولهم الملك فيصل في العام 1967، ثمّ الملك خالد في العام 1981، تلاه الملك فهد في العام 1987، وأخيرًا الملك محمد بن سلمان في العام 2018.

الملكة إليزابيث والملك محمد بن سلمان
الملكة إليزابيث والملك محمد بن سلمان

لقاؤها بملك الأردن الراحل الحسين بن طلال

علاقة المملكتين الأردنيّة الهاشميّة والمتّحدة لها تاريخ طويل، وقد التقت الملكة إليزابيث الثانية في العام 1984 الملك الراحل، الحسين بن طلال، في الأردن حيث مكثت لمدّة 5 أيام، وقد التُقِطَت هذه الصورة في منطقة البحر الميت. وهي ليست المرة الأولى، فقد قابلته أيضًا في العام 1955.

صورة الملكة اليزابيث مع القادة العرب
صور الملكة اليزابيث مع الملك الراحل الحسين بن طلال

لقاؤها بملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين

حافظت الملكة إليزابيث على العلاقة الوطيدة مع الأردن، فواظبت على توطيدها حتى بعد وفاة الملك الحسين بن طلال، ولذا، التقت الملك عبدالله بن الحسين، زوجته الملكة رانية وابنهما الأمير الحسين.

لقاؤها بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

التقت الملكة إليزابيث الثانية الراحلة بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أكثر من مناسبة، مثل سباقات الخيل.

الملكة اليزابيث الثانية ومحمد بن راشد ال مكتوم
source: STEVE PARSONS/PA/thetimes

لقاؤها بملك الجزائر الراحل عبد العزيز بوتفليقة

في العام 2006، استقبلت الملكة إليزابيث الثانية ملك الجزائر الراحل عبد العزيز بوتفليقة، وهو الملك الجزائري الوحيد الذي زار قصر باكنغهام.

تاريخ حكم الملكة إليزابيث الثانية الراحلة، حافلٌ بلقاءات عدّة مع الكثير من القادة العرب، ونذكر من بينهم أيضًا ملك عمان سلطان قابوس بن سعيد الذي التقته في العام 2010، وأمير قطر الأمير حمد بن خليفة الثاني وزوجته الشيخة موزة بنت نصر في قلعة وندسور، وعاهل البحرين المفدي، وأمير الكويت الشيخ صبّاح الأحمد الصباح، وغيرهم الكثير.

الجدير ذكره، أنّ الملكة إليزابيث الثانية توفّيت بعد أشهر من مغادرتها قصر باكنغهام نهائيًا، وذلك بعد أن ساءت حالها الصحيّة تدريجيًّا. وعلى هذا الصعيد، فلنتذكّر المجوهرات التي تمتلكها الملكة إليزابيث الثانية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية