قواعد العناية بالبشرة المختلطة بالخطوات

العناية بالبشرة المختلطة

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنطلعك اليوم على أبرز قواعد العناية بالبشرة المختلطة لتتخلصي من الشوائب التي تفسد إطلالتك وتتسبب في تلفها وشحوبها بخطوات سهلة وبسيطة. وبالمناسبة عرفناك على أفضل خلطات للبشرة الدهنية.

ias

تعدّ البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة شيوعًا وتتميز بجفاف بعض مناطق الوجه مع مناطق دهنية أخرى، مما يجعل العناية بها يحتاج إلى قواعد معينة للحفاظ على صحتها.

تنظيف البشرة

تبدأ عملية العناية بالبشرة المختلطة بتنظيفها بشكل جيّد باستخدام منتج مناسب لنوع البشرة. ينصح باستخدام مستحضر خفيف ولطيف مع مكونات منعمة للبشرة. تجنبي استخدام المنتجات القاسية التي تزيد من جفاف البشرة، واحرصي على تطبيقها بحركات دائرية ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ.

طريقة العناية بالبشرة المختلطة
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

استخدام التونر

يعمل التونر على تنظيف البشرة بشكل أفضل ويوازن الرطوبة في الجلد، وبالتالي من الضروري أن تحرصي على إختيار النوع الذي يتناسب مع بشرتك.

استخدام مرطب

تحتاج البشرة المختلطة إلى ترطيب منتظم باستخدام مرطب مناسب لنوع البشرة، حيث يساعد على التخلص من المناطق الجافة والتحكم في إفرازات الزيوت في المناطق الدهنية. ننصحك باستخدام مرطب خفيف وغير دهني.

استخدام كريم حماية من الشمس

تعتبر الحماية من الشمس جزءًا هامًا من روتين العناية بالبشرة، خصوصًا بالنسبة للبشرة المختلطة التي تتأثر بأشعتها بصورة مباشرة وتؤدي إلى تلفها. لذلك، ننصحك بعدم الخروج من البيت قبل تطبيق كريم الوقاية المناسب.

هذه القواعد لا يجب أن تهمليها للعناية بالبشرة المختلطة، واطلعي أيضًا على أفضل سيروم للعناية بالبشرة المختلطة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية